الإثنين 20 مايو 2024

جعله يشعر بالإحباط.. رجل ينجو من أنياب نمر مفترس بسبب تصرف غير متوقع (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 28-12-2021 | 16:00

إيمان علي

انقذت الشجاعة رجلًا من الموت بشكل بشع بين أنياب نمر سيبيري شرس، حيث حال تصرفه دون هجوم محتم عليه من قبل الحيوان المفترس.

وخلال مقطع فيديو نشرته صفحة "بيوتيفل تشاينا" الصينية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الاثنين، يظهر حادثًا غريبًا من نوعه شهدته إحدى الغابات في شمال شرقي الصين.

وفي الفيديو، كان النمر السيبيري الجائع يراقب الرجل استعدادا لمهاجمته والتهامه على الفور، إلا أن حكمة هذا الشخص جعلته يلتزم الهدوء الشديد رغم وقوف النمر بالقرب منه، رغم خطورة الموقف، وهو ما كتب له النجاة.

ويبدو أن النمر كان ينتظر ظهور علامات الخوف على الرجل حتى يقوم بالتهامه، ولكن عندما فوجئ بشجاعة الفريسة شعر بالإحباط، ما جعله يرحل فورًا ويدخل إلى الغابة الجليدية دون أن ينال من الرجل الشجاع.

يعد النمر السيبيري من الحيوانات المفترسة التي تمتلك قدرات مرعبة تجعل نجاة البشر من أي مواجهة معها شبه مستحيلة.

ويعتبر النمر السيبيري اكبر النمور في العالم ، ويمتد هذا النمر النادر في جميع أنحاء منطقة جبل سيخوت ألين في بريمورسكي كراي في المنطقة الاتحادية في الشرق الأقصى في الاتحاد الروسي، والنمر السيبيري يسكن معظم الغابات الشمالية في شرق روسيا، ولكن يمكن العثور على عدد صغير من النمور في الصين وكوريا الشمالية .

على الرغم من أن المناخ الذي يعيش فيه النمر السيبيري أشد قسوة من موائل الأنواع الفرعية الأخرى، إلا ان هذه الظروف القاسية اهم ما تميزه، ومناطق الغابات الشاسعة تسمح للنمر ان يتجول لمسافات أطول (الغابات في روسيا ليست واسعة جدا بالمقارنة مع بلدان أخرى) .