السبت 18 مايو 2024

البنك الدولي يوافق على منحة إضافية بقيمة 25 مليون دولار لطاجيكستان

البنك الدولي

عرب وعالم28-12-2021 | 19:27

دار الهلال

 وافق البنك الدولي على منحة تمويل إضافية بقيمة 25 مليون دولار لمشروع طاجيكستان للطوارئ، والذي يدعم جهود طاجيك للاستجابة للتأثيرات الصحية والاجتماعية والاقتصادية لوباء كورونا.

وذكرت وكالة أنباء "آكي برس"، اليوم- أنه وفقًا لخطة إطلاق اللقاح الوطنية في طاجيكستان، فإن جميع البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا (5.8 مليون شخص أو 62٪ من إجمالي السكان) مؤهلون للتطعيم ضد فيروس كورونا لكن حاليًا، تمتلك الدولة لقاحات كافية لتغطية ما يقرب من 56% من السكان المستهدفين.

وسيساعد التمويل الإضافي طاجيكستان على سد الفجوة وتحقيق هدف التطعيم الوطني بنسبة 62% من السكان في عام 2022 على أن يتم شراء اللقاحات من خلال قسم الإمداد باليونيسيف وشرائها بأسعار منخفضة تفاوض عليها كوفاكس مع منتجي اللقاحات.

كما سيغطي التمويل الإضافي أيضًا تكلفة توصيل اللقاح وتوزيعه داخل طاجيكستان وتكلفة المواد الاستهلاكية الرئيسية (الإبر والمحاقن وصناديق الأمان)، والتوسع في اللقاح الإلكتروني ونظام تسجيل اختبار كورونا بالإضافة إلى طباعة شهادات اللقاح. 

كما سيساعد في شراء اختبارات كورونا ومعدات الوقاية الشخصية الإضافية ولوازم مثل الأدوية والمواد الاستهلاكية للمستشفيات لمرضى كورونا.

الاكثر قراءة