الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الجيزة يتفقد نسب تنفيذ الأعمال بمشروع محور الفريق كمال عامر " الزمر سابقآ "

جانب من الجولة

محافظات28-12-2021 | 20:46

حسن محمود

أكد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد نقلة غير مسبوقة من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة وتطوير شبكة الطرق والبنية التحتية، مشيرا إلى أن أحد المشروعات التي حظت بها محافظة الجيزة هو محور الفريق كمال عامر والذي

يعد أحد مشروعات الطرق القومية لكونه يربط حركة السير مع عدد من المحاور المرورية المهمة وسيحقق نقلة نوعية في حل الاختناقات المرورية بالعديد من القطاعات. 

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها محافظ الجيزة اليوم /الثلاثاء/ ورافقه خلالها محمد كيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال بمشروع محور الفريق كمال عامر "الزمر سابقا" وتذليل أية عقبات قد تواجه تنفيذ الأعمال.

وأشار المحافظ، خلال الجولة، إلى أنه سيتم تدعيم مسار المحور بعددِ من كباري المشاة لخدمة المواطنين والمنشآت والمدارس الموجودة على جانبي مساره، وكذا تنفيذ الدورانات الموجودة أسفل المسار طبقا للمعايير الفنية والمواصفات القياسية لتحقيق السيولة المرورية اللازمة.. لافتاً إلى أنه سيتم استغلال الباكيات الموجودة أسفل الكوبري في إنشاء مواقف حضارية وساحات انتظار لخدمة المواطنين ولعدم انتظار السيارات بنهر الطريق.

شملت جولة محافظ الجيزة ورئيس جهاز التعمير مسار محور الفريق كمال عامر بدءاً من منطقه نصر الدين وحتى ميدان الحسينية والتي شدد خلالها المحافظ على رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي بالتنبيه على سائقي سيارات السرفيس بالالتزام بالأماكن المخصصة لهم لعدم إعاقة الحركة المرورية.

كما وجه المحافظ رئيس حي العمرانية بتدعيم الشارع بأعمدة إنارة حديثة وتقليص مساحة أرصفة المشاة خاصة بالمناطق المجاورة لمطالع ومنازل الكوبري لتحقيق المرونة اللازمة لقائدي المركبات وكذا رفع كفاءة الأسوار الموجودة بشارع ترعة الزمر لكي تتكامل أعمال التطوير التي تشهدها المنطقة.. مشددا على عدم السماح لمعارض السيارات بالتعدي على أرصفة المشاة لعرض السيارات وفي حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم. 

رافق المحافظ، كل من علاء بدران السكرتير العام للمحافظة ، المهندس محمود منصور مستشار رئيس جهاز التعمير ، محمد نور رئيس حي العمرانية، ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس.

Dr.Radwa
Egypt Air