الخميس 27 يونيو 2024

أسباب تدفعك لزيارة البوسنة في عيد الفطر

25-6-2017 | 21:33

تتميز العاصمة البوسنية سراييفو عن جيرانها في جنوب شرق أوروبا بوجود عدد كبير من المسلمين، فضلا عن مآذن المدينة المضيئة وتلاوة القرآن داخل المساجد حتى الساعات المتأخرة من الليل، وتمتلئ مساجد سرايييفو خلال صلاة العيد.

تعتبر جمهورية البوسنة والهرسك إحدى الدول الصاعدة بقوة في مجالات السياحة والسفر حول العالم، نظرًا لما تمتلكه من إرث ثقافي وتاريخي كبير، وتتميز البوسنة بالعديد من المعالم السياحية كافة عوامل الجذب السياحي حيث إن هناك أسبابًا رئيسية لزيارة البوسنة وهى:

الطبيعة الساحرة

تحوي البوسنة والهرسك على العديد من المناظر الطبيعية الرائعة المتمثلة في قمم الجبال الشاهقة والوديان فضلاً عن الأنهار الزرقاء والشلالات المتدفقة التي تغطي مساحات واسعة من البلاد، رغم أن لديها شريطا ساحليا يمتد حوالي 25 متراً فقط على البحر الأدرياتيكي إلا أن المظاهر الطبيعية الأخرى تشكل آفاقاً مذهلة للزوار.

القهوة البوسنية

تحتل القهوة مكانة خاصة في الحياة الاجتماعية بالبوسنة والهرسك، ورغم التشابه الظاهر بين القهوة البوسنية والتركية، إلا أن السكان المحليين يصرون على الاختلاف التام بينهما، ويشكل تناول القهوة في العاصمة سراييفو متعة فائقة حيث يُوجد عدد كبير من المقاهي التي يرغب السائحون في الجلوس فيها والتمتع بالاسترخاء ومشاهدة المناظر المحيطة.

الضيافة البوسنية

يتميز أهل البوسنة بالكرم الشديد وعدم تجنب الغرباء حيث إنهم يحبون الترحيب بالزوار واستضافتهم ومساعدتهم بشتى الطرق الممكنة، ويمكن للسائحين الاستمتاع بتذوق الأطباق الشهية المختلفة مع تناول القهوة المحلية المتميزة.

انخفاض الأسعار

تعتبر مدينة سراييفو أحد أرخص العواصم الأوروبية فضلاً عن انخفاض الأسعار بشكل أكبر خارج المدينة، حيث تتراوح تكلفة تناول الطعام بين 3 - 5 ماركات بوسنية أي ما يقل عن 3 دولارات، كما أنه بالمقارنة مع جارتها كرواتيا التي تقترب مستويات الأسعار فيها من أوروبا الغربية تعد واجهة رخيصة للغاية.