الإثنين 29 ابريل 2024

غلق مطعم بيتزا وكشري شهير في الجيزة بسبب اللحوم الفاسدة

جانب من المضبوطات

أخبار29-12-2021 | 17:40

حسن محمود

تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، ممثلة في حي الطالبية ومديرية الطب البيطري، من ضبط مخزن بشارع الأمين بحي الطالبية، ويحوي ثلاجات بها لحوم مفرومة ومجمدات جاهزة للتحضير.

 وعلى الفور تم استدعاء الطب البيطري، وبالكشف على المنتحات تبين أنها منتهية الصلاحية وبها تغير بالخواص الطبيعية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وبالاستعلام عن مالك المخزن تبين أنه يتبع مطعم بيتزا وكشري شهير بشارع ترسا الرئيسي.

يأتي ذلك استمرار للحملات الرقابية التي تشنها محافظة الجيزة، من خلال أجهزتها المختلفة، في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتحقيق الدور الرقابي والتأكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للمواطنين. 
 
وشنت أجهزة المحافظة حملة مفاجئة على المطعم المشار إليه بشارع ترسا، ناصية شارع السلام لمعاينة السلع الغذائية المقدمة للمواطنين، وتم ضبط 375 كجم لحوم مفرومة و180 كجم مصنعات لحوم سجق وبسطرمة وشاورما غير صالحة للاستخدام الآدمي، والبعض بدون بيانات تفيد المصدر، وهي نفس المنتجات المتواجدة بالمخزن التابع له. 

وتحفظت المحافظة على الفور، من خلال حي الطالبية والطب البيطري، على السلع الفاسدة وغلق وإخلاء المكان، بمتابعة الدكتور أشرف تامر رئيس حي الطالبية، ومن قبل إدارة رخص المحال بالحي مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

Dr.Randa
Dr.Radwa