الإثنين 13 مايو 2024

مقتل عقيد شرطة عراقي على يد مسلحى "داعش"

العراق

عرب وعالم29-12-2021 | 18:44

دار الهلال

 أعلنت السلطات العراقية مقتل عقيد في الشرطة على يد عناصر من داعش في محافظة ديالى الواقعة في شرق العراق، بعد أسبوعين من خطفه.

ونشرت داعش مساء أمس على قنوات تابعة له في تطبيق "تلجرام"، صوراً لجثة قدّمت على أنها جثة العقيد ياسر الجوراني وكان رأسه مفصولاً عن جسده، بعد "خطفه" في منطقة بحيرة حمرين.

وقال مصدر أمني لـ"فرانس برس" إن "العقيد ياسر الجوراني قتل وقطع رأسه بعد أن اختطفته العناصر مع اثنين من أصدقاءه، عندما كانوا يقومون برحلة صيد، في منطقة بحيرة حمرين، في محافظة ديالى"، الواقعة شمال شرق بغداد.

من جهته، قدّم المتحدث بإسم القائد العام للقوات المسلّحة اللواء يحيى رسول في تغريدة، التعزية بالعقيد "الشهيد"، مضيفاً "سنلاحق الإرهابيين ونصل إليهم لتحقيق العدالة والثأر لشهدائنا الأبرار".

وأكّد المتحدث أن القائد العام للقوات المسلّحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي "وجه بتكثيف الجهد الاستخباري والاستمرار بالنهج التعرّضي للقضاء على العصابات. 

وتشهد محافظة ديالى هجمات متكرّرة للجهاديين، يستهدف أغلبها قوات الأمن، وغالباً ما تؤدّي لسقوط ضحايا، فيما عزّزت السلطات منذ أيام عملياتها الأمنية في منطقة جبال حمرين الممتدة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، لملاحقة الخلايا.

وفي ما يتعلق بمصير رفاق العقيد، قال المصدر الأمني إن "الأول وجد مقتولاً بالرصاص والثاني فارق الحياة بعد العثور عليه متأثراً بتعذيب شديد، خلال عملية أمنية في جبال حمرين".

Dr.Radwa
Egypt Air