الخميس 23 مايو 2024

تحرير 648 محضرا تموينيا خلال النصف الأول من ديسمبر في دمياط

محافظ دمياط

محافظات29-12-2021 | 20:15

دار الهلال

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط، تحرير ٦٤٨ محضرا للمخالفين، خلال الحملات التي شنتها خلال النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بتكثيف وتشديد الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز، للتأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة والمواد البترولية بالأسواق، بالمواصفات والموازين.  

وتضمنت المحاضر تحرير٧١ محضرا للمخابز، لوجود مخالفات منها نقص وزن رغيف الخبز وعدم الالتزام بالمعايير والموازين المقررة والعمل دون ترخيص.

وبالمتابعة الميدانية على الأسواق لمتابعة حركة السلع، تم تحرير ٥٧٧ محضرا بعد رصد مخالفات متعددة ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وضبط حالات غش تجاري وعدم وجود شهادات صحية والذبح خارج المجازر.

وفي السياق ذاته، قامت المديرية بأخذ ٣٨ عينة من الدقيق المُعد للطحن ودقيق ٨٢٪ والنخالة بالإضافة إلى ٩ عينة من المواد الغذائية للتأكد من مطابقتهم للمواصفات.

وأكدت المديرية حرصها على تكثيف المرور على المنشآت التموينية بأنواعها ومكافحة الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه حيث أنها لا تدٌخر جهدًا في المرور والمتابعة الدورية على الأسواق والمخابز ومستودعات المواد البترولية.