الثلاثاء 14 مايو 2024

انتقادات في ألمانيا بعد إدراج مسئول عن مكافحة معاداة السامية على قائمة "معادين للسامية"

المانيا

عرب وعالم30-12-2021 | 10:36

دار الهلال

 سارعت الجماعات اليهودية في ألمانيا، للدفاع عن مسئول حكومي عن مكافحة معاداة السامية، بعد أن أثار إدراجه على قائمة "العشرة الأوائل" للمعادين للسامية الدهشة.

وأدرج "مركز سيمون فيزنتال" في لوس أنجليس على قائمته "للعشرة الأوائل في معاداة السامية العالمية لعام 2021" الثلاثاء الماضي، ألمانيا في المرتبة السابعة، بعد إيران، وحركة حماس، وهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وتتهم المنظمة المعنية بحقوق اليهود في تقريرها، مايكل بلوم، مفوض معاداة السامية في ولاية بادن فورتمبرج الألمانية، بإعجابه بمقارنات إسرائيل بالنازيين على وسائل التواصل الاجتماعي. وقال مركز فيزنتال إن عالم الأديان كان يتابع حسابات على تويتر معادية لليهود والإسرائيليين والتآمرية منذ 2019 ويعيد إرسال المنشورات، دون أن يحدد المنشورات أو الحسابات.

وفي تغريدة، دعم المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، بلوم، واصفا الاتهامات بـ "سخيفة". وأصدرت الطوائف الدينية الإسرائيلية في بادن، بيانا قالت فيه إن إدراج بلوم فى القائمة إلى جانب أعداء إسرائيل "مشين". ومن جانبه، شكر بلوم مؤيديه على تضامنهم وأشار إلى أن مركز فيزنتال "متصيد" لإثارة الجدل على شبكة الإنترنت.

وبصفته مفوض الدولة لمعاداة السامية، فإن بلوم مسئول عن التواصل حول الجماعات اليهودية، ولكنه مسئول أيضا عن شؤون المساجد، والمؤسسات التعليمية، والبلديات. وتأسس مركز فيزنتال في 1977 في لوس أنجليس، وأصبح معروفاً بملاحقته العالمية للمجرمين النازيين الهاربين من الملاحقات.

Dr.Radwa
Egypt Air