الخميس 23 مايو 2024

على طريقة «الخيال العلمي».. تصميم أقنعة تجعل الإنسان مثل الربوت

الأقنعة

الهلال لايت 30-12-2021 | 16:17

ميادة عبد الناصر

أفلام الخيال العلمي دائمًا ما تبهرنا بكثير من المؤثرات والأشياء المختلفة، وفي حالة من الذهول والإعجاب آثارها أحد الفنانين، نظرًا لقدرته على عمل أقنعة تجعل من يرتديها، يبدو وكأنه آلة أكثر من رجل، وهو ما يتم تشبييه بأعمال ستيم بانك الموجودة بشكل كبير في الأفلام الخيالية، حسبما ذكر موقع "أوديتي سنترال" الأمريكي.

ويعتبر ستيم بانك هو أحد الأنواع الفرعية من الخيال العلمي، ويتضمن التكنولوجيا والتصميمات الجمالية المستوحاة من الآلات الصناعية التي تعمل بالبخار في القرن التاسع عشر، وفي حين أن معظم أقنعة ديمترى بريجان ذات المظهر المذهل ليست من الناحية الفنية ستيم بانك، لأنها لا تحتوي على أجزاء متحركة، فمن الواضح أن نوع الخيال العلمي كان بمثابة مصدر إلهام رئيسي لهم.

ويبدأ الفنان الموهوب بقناع بلاستيكي هش يسهل تشكيله كقاعدة له ويضيف إليه جميع أنواع العناصر الزخرفية لتحويله إلى أقنعة يمكن ارتداؤها، وتتراوح المواد الموجودة في ترسانته من قطع غيار الدراجات النارية وعدسات الكاميرا المهملة إلى ألعاب الأطفال المعدنية، على الرغم من أنك لا تستطيع معرفة ذلك من خلال النظر إلى المنتج النهائي.

وتبدو أقنعته المستوحاة من ستيم بانك معدنية 100٪، ولكن، هذا مجرد وهم تم إنشاؤه بمساعدة الطلاء المعدني فالعديد من مكونات القناع خفيفة الوزن، ما يجعل ارتداؤه أسهل بكثير وأكثر راحة ولكنه الطلاء الذي يعطي الملحق ذو المظهر الرائع مظهره الثقل والقديم.

ويشارك ديمتري أحدث إبداعاته مع معجبيه على منصات التواصل الاجتماعي مثل "إنستجرام، وفيس بوك"، ولكنه يجعلهم أيضًا متاحين للمشترين المهتمين في المتجر الخاص به.