الجمعة 10 مايو 2024

بسبب الجوع والفقر.. نساء وأطفال تركيا يبحثون عن الطعام وسط القمامة (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 30-12-2021 | 21:11

إيمان علي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد مجموعة من النساء والأطفال الأتراك أثناء بحثهم عن بقايا الطعام وسط القمامة، بسبب حالة الجوع والفقر التي وصلوا إليها بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة وتدهور العملة المحلية، واللذين أكدوا أنه ليس بيدهم حيلة لسد جوعهم إلا بالبحث في صناديق القمامة.

تراجعت الليرة التركية، اليوم الخميس، لتمحو المكاسب الكبيرة التي حققتها في الأسبوع السابق، إذ استمرت مخاوف المستثمرين حيال توقعات السياسة النقدية بالبلاد.

وانخفضت العملة التركية إلى 13.34 ليرة للدولار، بحلول الساعة 06:17 بتوقيت غرينيتش، من 12.61 ليرة للدولار تم تسجيلها عند الإغلاق أمس الأربعاء.

يشار إلى أن الليرة التركية فقدت أكثر من 44% من قيمتها أمام الدولار هذا العام، بعد خفض البنك المركزي التركي أسعار الفائدة الرئيسية، في خطوة يؤيدها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رغم ارتفاع التضخم.

وأدت أزمة العملة في تركيا لرفع تكلفة المعيشة وباتت تهدد النظام المالي، فقد أدى الانخفاض الحاد في قيمة الليرة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأدوية، ما أدى إلى زعزعة اقتصاد البلاد.

وأعربت الشركات الكبرى عن القلق من أن تركيا ربما تتجه نحو أزمة عملة تضغط على البنوك لأن لديها ديونًا بمليارات الدولارات تستحق السداد في الأشهر القليلة المقبلة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air