الأربعاء 15 مايو 2024

تزامنا مع الأعياد.. مواعيد غلق المحال والمقاهي والمولات في ليلة رأس السنة

اختفالات رأس السنة

تحقيقات30-12-2021 | 16:03

إسراء خالد

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق فاعليات الاحتفال برأس السنة، وتتضمن الخروج والتنزه في أماكن عديدة طوال الليل، احتفالًا بالعام الجديد رفقة الأصدقاء أو العائلة.

وحددت وزارة التنمية المحلية، مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية، خلال ليلة رأس السنة، مع وضع بعض الاستثناءات لاحتفال المواطنين بتلك المناسبة، وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، مواعيد غلق المحال ليلة رأس السنة وفقًا لما أعلنته الوزارة.

احتفالات رأس السنة في مصر

وضعت وزارة التنمية المحلية، استثناءات في مواعيد غلق المحال والمولات ليلة رأس السنة، مع التشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وجاءت المواعيد كالآتي:

  • تم مد العمل في المحال لمدة ساعة، ليكون موعد الغلق 11 مساءً بدلًا من 10، وفق المواعيد الشتوية للمحلات.
  • تم مد العمل في المطاعم والكافيهات حتى الواحدة صباحًا، بدلا من 12 منتصف الليل، وفق المواعيد الشتوية للكافيهات والمطاعم.
  • تم مد العمل في البازارات لمدة ساعة، ليكون موعد الغلق 1 صباحًا بدلًا من 12 منتصف الليل، وفق المواعيد الشتوية للبازارات.

قرار منع الشيشة

وكانت وزارة التنمية المحلية حذرت الشيشية في المقاهي، نظرًا لتسببها في انتشار فيروس كورونا، مشددة على توقيع عقوبات صارمة على مخالفي قرار منع الشيشة في المقاهي، وناشدت المواطنين أنه في حالة رؤية أحد المقاهي يسمح بتناول الشيشة يجب على الفور الإبلاغ عنه.

أقرأ أيضًا:

مع الاحتفال بـ «الكريسماس».. 6 نصائح من «الصحة» لتفادي فيروس كورونا

قبل إغلاق التسجيل.. كيفية حضور قداس عيد الميلاد بالعاصمة الإدارية الجديدة

Dr.Radwa
Egypt Air