الأربعاء 29 مايو 2024

«التمويل العقاري»: بدء الاستعلام الميداني لأصحاب الكراسة الزرقاء عقب إجازة العيد

26-6-2017 | 10:07

قالت الدكتروة مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري، أن عمليات الاستعلام الميداني عن المتقدمين للإعلان الثامن من أصحاب الكراسات الزرقاء سيبدأ عقب إجازة عيد الفطر ويستمر حتى نهاية العام.
 

وأوضحت “عبد الحميد” أن الصندوق يعمل حاليا على الانتهاء من الاستعلام الميداني عن المحولين من الإعلان السابع وكذلك المتقدمين للإعلان الثامن الكراسة الحمراء، حيث ستبدأ إجراءات التسليم لهذه الفئات خلال سبتمبر القادم.
 

وأشارت إلى أن إجراءات الاستعلام الميداني قد تشهد بعض التأخير ، موضحة أن  الاستعلام صلاحيته لمدة عام واحد فقط، والصندوق يسعى إلى إرسال جميع الطلبات عقب الاستعلام الميدانى إلى البنوك قبل انتهاء صلاحيتها حتى لا يضطر البنك لإجراء استعلام جديد ما يتسبب فى تأخير الإجراءات لدى البنوك فترات قد تستمر لشهور.
 

وأضافت أنه من المقرر طبقا للإعلان الثامن أن يتسلم المستحقون للوحدات بعد عام من تاريخ الإعلان إلا أن هذا التاريخ قد يشهد تأخير لمدة ثلاث أشهر هى فترة السماح الإضافية التى منحها مجلس الوزراء للمقاولين لإنهاء الأعمال الحكومية بسبب تأثيرات فروق الأسعار على بعض الأعمال وارتباك حركة استيراد بعض المواد الخام ومواد التشطيبات.