الأحد 2 يونيو 2024

لا يمكن تحديد نوعها.. سيارات يابانية متجمدة تثير الجدل قبل نقلها إلى روسيا (صور)

لا يمكن تحديد نوعها.. سيارات يابانية متجمدة تثير الجدل قبل نقلها إلى روسيا (صور)

الهلال لايت 30-12-2021 | 19:10

إيمان علي

أثارت مجموعة من الصور التي نشرتها صحيفة «الديلي ستار» البريطانية، استغراب الكثيرين في جميع أنحاء العالم، حيث تظهر بعض السيارات اليابانية الصنع والتي تغطيها الثلوج تمامًا في رحلتها إلى السوق الروسية.

وفي الصور، ظهرت السيارات التي يتم نقلها من اليابان للبيع في روسيا وقد غطاها الثلج بشكل غريب أثار الدهشة، وبخاصة داخل البلاد المعروفة بطقسها المعتدل والدافئ، والذي لا يتناسب مع حالة التجمد التي ظهرت عليها السيارات أثناء نقلها إلى روسيا عبر ميناء بحر اليابان.

وأوضحت الديلي ستار أن السيارات اليابانية أصبحت مغطاة بما يصل إلى 6 بوصات من الجليد نتيجة ظروف جوية قاسية بلغت فيها درجات الحرارة -19 درجة مئوية.

وخرجت حشود كبيرة من الناس لمشاهدة السيارات وهي تُرفع من السفينة المسجلة في بنما متجلدة، وعلق أحد المتفرجين قائلاً: «السيارات مغطاة بالجليد لدرجة لا يمكنك معها تحديد نوع السيارة». 

ويمكن أن تصل درجات الحرارة هناك إلى -12 درجة مئوية في يناير بعد ليلة رأس السنة الجديدة التي قد تصبح الأكثر سخونة على الإطلاق.

وقال قبطان البحر المحلي، بيوتر أوسيشانسكي، 72 عامًا: «في شهر ديسمبر يكون البحر عاصفا بشكل كبير، كما تتناثر مياه البحر على متن السفينة وتتحول إلى طبقة جليدية سميكة، ورياح أقوى بكثير من المعتاد».

يذكر أن السيارات اليابانية المستعملة تحظى بشعبية في روسيا، حيث يوجد هناك سوق تصدير منتظم عبر بحر اليابان على الرغم من قيادة البلدين على جانبي الطريق، خاصة في مدينة فلاديفوستوك في روسيا، الميناء الذي تم تسليم السيارات إليه.

وأضاف خبير الأرصاد الجوية، جريج ديوهورست: «الرقم القياسي هو 14.8 درجة مئوية ليلة رأس السنة وكان ذلك في عام 2011، ودرجات الحرارة تبدو وكأنها ستتراوح بين 14 و15 درجة مئوية، لذا من الممكن أن تكون درجات الحرارة هذه القيمة».