الإثنين 6 مايو 2024

حصاد 2021.. ميسي ينهي مسيرته مع «البارسا» وينضم لباريس سان جيرمان

ليونيل ميسي

ملاعب الهلال30-12-2021 | 17:17

محمد ثابت

غادر ليونيل ميسي، قائد برشلونة السابق، صفوف البلوجرانا في فترة الانتقالات الصيفية، لينتقل لباريس سان جيرمان، بعد فشل مفاوضات تجديد عقده بسبب قواعد الليجا المتعلقة باللعب المالي النظيف، لينهي «البرغوث» مسيرة كروية رائعة مع الفريق الكتالوني، وذلك منذ ظهوره الأول مع الفريق في عام 2005.

حصاد 2021.. ميسي يتوج بكأس كوبا أمريكا مع الأرجنتين
توج ليونيل ميسي، قائد التانجو، بلقب «كوبا أمريكا» للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلب الأرجنتين على البرازيل بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب «ماركانا» الشهير بمدينة ريو دي جانيرو، وسجل هدف التانجو آنخيل دي ماريا.

حصاد 2021.. ميسي يتوج بالكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه
توج ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني السابق، وباريس سان جرمان الفرنسي الحالي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، للمرة السابعة في تاريخه، ومتفوقًا على مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ولاعب وسط تشيلسي الإنجليزي جورجينيو، وذلك بفضل تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا هذا الصيف.

حصاد 2021.. ميسي يتوج بجائزة «البيتشيتشي»
حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جائزتين من الصحيفة الإسبانية «ماركا»، بعدما توّج بجائزة «البيتشيتشي» باعتباره هدّاف الدوري الإسباني في الموسم الماضي، بعد تسجيل 30 هدفًا مع برشلونة.

كما توج ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني عن الموسم الماضي -بتصويت الجماهير-.


جدير بالذكر، أن ليونيل ميسي توّج بلقب هداف الدوري الإسباني في الموسم الماضي 2020 2021 مع برشلونة، بعدما أحرز 30 هدفًا، ليتفوق على كريم بنزيما نجم ريال مدريد، وصاحب الوصافة بـ 23 هدفًا.

Egypt Air