الخميس 6 يونيو 2024

مسئول بالسياحة: الصين رابع أكبر مُصدر لمصر منذ مطلع 2017

26-6-2017 | 10:48

كشف المستشار السياحي لدى السفارة المصرية ببكين د. أبو المعاطي شعراوي، أن مصر استقبلت من السوق الصينية فى شهر مايو الماضى 18 ألف سائح وفي الفترة من يناير حتى مايو هذا العام 150 ألف سائح بنسبة زيادة 94 في المائة عن عام 2016.

وأكد “شعراوي” في تصريحات صحفية اليوم  إن عدد الليالى السياحية التى قضاها السياح الصينيون فى مصر بلغت 161 ألف ليلة سياحية في مايو الماضي بينما وصلت في الفترة ما بين يناير حتى نهاية مايو 850 ألف ليلة سياحية بنسبة زيادة 116 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

وأشار إلى أن الصين جاء ترتيبها التاسع من ضمن أكبر عشرة أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر فى شهر مايو الماضي بينما كان ترتيبها رقم 4 فى الترتيب عن إجمالى الفترة من يناير حتى مايو من العام الحالي.

وتحدث شعراوى عن الجهود المبذولة حاليا لتشجيع المزيد من السياح الصينيين لزيارة مصر، فقال إنه يجرى حاليا العمل علي زيادة عدد رحلات الطيران الاسبوعية بين مصر والصين. 

وأشار في هذا الصدد إلى أن مشروع افتتاح خط الطيران لشنغهاي والذي سيتضمن رحلتين أو ثلاثة رحلات لمصر للطيران للقاهرة اسبوعيا، يتم حاليا دراسته مع وزارة الطيران المدنى الصينية، قائلا إن الآمال منعقدة على أن يتم التوصل إلى اتفاق بشأن هذا الخط بحلول شهر سبتمبر المقبل أى بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة للصين للمشاركة فى اجتماعات قادة دول مجموعة البريكس وحضور افتتاح معرض الصين والدول العربية فى منطقة نينغشيا والذي ستكون مصر هى ضيف الشرف فيه.