الإثنين 20 مايو 2024

تعرف على مواعيد صرف معاشات يناير 2022

معاشات يناير 2022

تحقيقات31-12-2021 | 13:47

أماني محمد

تبدأ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية غدا السبت 1 يناير 2022، صرف معاشات يناير 2022 للمستحقين والبالغ عددهم نحو 10 ملايين و500 ألف مواطن، وفقا للشرائح المحددة لصرف المعاشات منعا للتزاحم والتكدس.

وقد حددت التأمينات الاجتماعية ثلاث شرائح لصرف المعاشات وهي:

الشريحة الأولى وهم أصحاب المعاش أقل من 1000 جنيه والبالغ عددهم 3.6 مليون مواطن، وهؤلاء يتم الصرف خلال يومي 1 و2 يناير.

الشريحة الثانية معاش أكثر من 1000 وأقل من 2000 جنيه والبالغ عددهم 3.4 مليون مواطن ويتم صرف معاشاتهم خلال يومي 3 و4 يناير.

الشريحة الثالثة: معاش أكثر من 2000 جنيه والبالغ عددهم 3 مليون مواطن ويتم صرف معاشاتهم خلال يومي 5 و6 يناير.

ويتم الصرف من خلال المنافذ المعتمدة من مكاتب هيئة البريد المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية أو بنوك القرى والنجوع أو ماكينات الصرف الآلي للبنوك.

وتعمل وزارة التضامن تغذية ماكينات الصراف الآلى لدى بنك ناصر، حيث يضع البنك التحول الرقمى والشمول المالى فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" بهدف مواكبة التطور التكنولوجى فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالى وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

 

كارت ميزة

وفي وقت سابق، أعلن بنك ناصر الاجتماعي إصدار وتشغيل بطاقات ميزة المدفوعة مقدمًا لكافة عملاء البنك سواء أصحاب المعاشات أو المرتبات والتي تتيح العديد من المزايا لحامليها، حيث تتيح بطاقات ميزة عددا من المزايا منها إمكانية السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك، والشراء من كافة التجار داخل جمهورية مصر العربية، والشراء عن طريق الإنترنت، واستخدام البطاقة في سداد المدفوعات الحكومية المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية السحب والتعامل من خلال شركة فوري وجهات الدفع الإلكتروني لشركات المحمول، وكذلك تقديم مجموعة متميزة من التسهيلات الأخرى.

ووفقا لنائب رئيس بنك ناصر، فقد تم إصدار 105 آلاف كارت لعملاء البنك لاستخدامها في عمليات المدفوعات الحكومية والصرف النقدي، من خلال فروع البنك والتي وصل عددها إلى 106 فروع ومستهدف أن يتم زيادتها إلى 200 فرع بنهاية العام القادم، بالإضافة إلى 27 وحدة مصرفية للبنك داخل وحدات التضامن المتواجدة داخل الجامعات المصرية، وجاري إصدار باقي البطاقات لباقي العملاء بالتتابع، كما تم إصدار مليون و200 ألف كارت لمستفيدي معاشات تكافل وكرامة.