الجمعة 24 مايو 2024

سعره 250 ألف دولار.. سر المنزل الأسود فى أمريكا

المنزل الأسود

الهلال لايت 31-12-2021 | 16:28

ميادة عبد الناصر

ذاع صيت منزل فى ولاية إلينوي الأمريكية، والذى يسمى بيت القوطى والمُدرج فى قوائم البيع مقابل 250 ألف دولار، بعد انتشار صوره عبر الإنترنت بشكل كبير، لكن ليس لشكله أو سعره المطلوب، وإنما بسبب مظهره الخارجي والداخلي الأسود بالكامل.

 

وبحسب موقع" ذا صن" البريطاني، بدأت شهرة "البيت القوطي" على الإنترنت بعد أن ظهر على حساب إنستجرام صاحبه "Zillow Gone Wild" والذى سرعان ما لاحظ الناس شكله الخارجي الداكن غير المعتاد و عند الفحص الدقيق، أدركوا أن الديكور الداخلي لم يكن مختلفًا كثيرًا فكان هناك بعض بلاط الأرضيات والجدران البيضاء وبعض الأثاث الرمادي هنا وهناك، ولكن كل شيء آخر تمسك بالمظهر الأسود، وهو شيء لا تراه كل يوم.

 

 والمنزل القوطي هو ملك سمسار عقارات إلينوي سيث جودمان، الذي اشتراه في أغسطس مقابل 75000 دولار فقط، كان دائمًا مفتونًا بشكله المثمن وكان مؤمنًا أنه مع القليل من التجديد يمكنه إعادة بيعها لتحقيق ربح جيد ولذلك عندما وصل العقار إلى السوق، قرر تحويله إلى مشروع "تحول" تالي.

 

 لم يقصد جودمان أبدًا أن يذهب بالكامل إلى ممتلكاته الجديدة، لقد حدث نوعًا بشكل تدريجى فقام بتركيب سقف أسود ، ثم قرر أنه يريد مزاريب مطابقة أيضًا، قبل أن يحصل على انحياز مطابق وأخيراً يرسم المكان بالكامل باللون الأسود أما بالنسبة للداخل، فبعد الانتهاء من الخارج، قرر أن يفعل الشيء نفسه من الداخل.

 

  ولمنزل المكون من غرفتي نوم وحمامين والمكون من طابقين على يضم مساحة واسعة تبلغ 2104 مترًا مربعًا ويتلقى الكثير من الضوء الطبيعي بفضل شكله الفريد ونوافذه العديدة، لذلك على الرغم من أن اللون الأسود نادرًا ما يبدو لونًا مناسبًا للداخل، إلا أنه يعمل جيدًا في الواقع.

 

 وحظي المنزل القوطي باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا، لكن سيث جودمان يقول إنه لم يتلق بعد أي عروض جادة، ويبلغ السعر حاليًا 250 ألف دولار في سوق البيع.