الجمعة 17 مايو 2024

«وزير الرياضة» يشيد بانتخابات الاتحادات والأندية: «كانت محايدة»

أشرف صبحي

ملاعب الهلال31-12-2021 | 19:45

لطفي السقعان

أشادت وزارة الشباب والرياضة، بالأجواء العامة التي تسود المنظومة الرياضية في الفترة الراهنة، والتي تشهد انتخابات مجالس إدارات مراكز الشباب والأندية والاتحادات الرياضية في جميع المحافظات، وحرص أعضاء الجمعية العمومية على التواجد أيام الانتخابات للإدلاء بأصواتهم، واختيار من يمثلهم في إدارة النادي، خلال المرحلة المقبلة.

واانتهت انتخابات مجالس إدارات 55 هيئة رياضية "اتحاد رياضي أوليمبي، وغير أوليمبي"، وانتهاء الانتخابات داخل 600 نادي رياضي على مستوى الجمهورية من إجمالي 650 نادٍ في ظل قانون الرياضة 71 لسنة 2017.

ثمنت الوزارة على الشفافية والحيادية في الانتخابات، التي أوشكت على الانتهاء، والأندية الرياضية الجماهيرية التي أجريت مؤخرًا، منها انتخاب مجلس إدارة النادي الأهلي، لإفراز مجالس إدارة مُنتخبة قادرةً على مواكبة النهضة والطفرة الرياضية الكبرى التي تشهدها البلاد.

نوهت وزارة الرياضة إلى انتظار الجميع انتخابات نادي الزمالك للألعاب الرياضية الفترة المقبلة، المقرر أن تشهد منافسة قوية بين المرشحين، وإقبال كبير من أعضاء الجمعية العمومية للنادي لاختيار مجلس إدارة في جو يسوده الديمقراطية، لاختيار مجلس إدارة النادي عن الدورة الانتخابية 2021-2025.

وفي هذا السياق، وجهت وزارة الشباب والرياضة الشكر والتقدير لجميع اللجان التي تم تكليفها لإدارة شئون النادي الفترة الماضية، وآخرها اللجنة التي ترأسها الكابتن حسين لبيب، وبذلها قصارى جهدها في خدمة النادي وتلبية مطالب الفرق الرياضية للحفاظ على كيان نادي الزمالك، واستقراره خلال الظروف التي مر بها، وصولاً إلى صدور قرار الوزارة بعودة مجلس إدارة نادي الزمالك السابق برئاسة المستشار مرتضى منصور لإدارة القلعة البيضاء، تنفيذًا لحكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، وفي إطار الالتزام بأحكام القضاء المصري.