الأربعاء 15 مايو 2024

بعد فوزه بجائزة الدولة التشجيعية ..اختيار فتحي شمس الدين عضوا بلجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة

الدكتور فتحي شمس الدين

ثقافة31-12-2021 | 19:35

دار الهلال

أصدرت وزيرة الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قرارا وزاريا رقم 572 لسنة 2021  بإعادة تشكيل اللجان الدائمة للمجلس الأعلى للثقافة لمدة عامين.

وجاء اختيار الدكتور فتحي شمس الدين عضوا في  لجنة الشباب، والتي تضم 15 عضوا.
ويذكر أن الدكتور فتحي شمس الدين هو أستاذ مساعد في الإعلام بجامعة بنها، وخبير في الإعلام الرقمي وله العديد من المؤلفات العلمية والبحثية، والتي فاز عن أخرها "كتاب الحركات الإجتماعيةمن الواقع للبيئة الرقمية" بجائزة الدولة التشجيعية فرع العلوم الاجتماعية عام 2020. كما له العديد من الأنشطة التوعوية خاصة في مجال الإعلام الرقمي ومستحدثات الإعلام الجديد وله العديد من المبادرات الشابة التي تهدف لرفع الوعي الشبابي.

وتعمل لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة على استقراء واقع الثقافة المصرية من خلال رسم السياسات الثقافية للشباب والعمل على متابعة تطبيقها سعيًا لاستشراف واقع أفضل، وفي إطار استراتيجية مصر 2030.

وتتضمن آليات عمل اللجنة تحقيق الشراكة مع المؤسسات المعنية بالشباب ومختلف الجهات الشبابية في المجتمع، مع التأكيد على تعزيز العلاقة مع المنظمات الشبابية المصرية وكذلك الدولية، العناية بأوضاع الشباب الثقافية والاجتماعية والعمل على تطوير التشريعات الضامنة لحقوقهم المهنية، ورسم السياسات الثقافية لتطوير وتحديث البرامج الثقافية الشبابية، والمشاركة فى الخطط التنموية لمؤسسات الدولة، ونشر ثقافة الاستثمار فى الشباب فى مجالات الأعداد والتدريب، المشاركة والتفاعل، والتمكين.