الثلاثاء 21 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 1-1-2022.. حصول العاملين بالخارج على وثيقة التأمين

وزارة الهجرة

تحقيقات1-1-2022 | 14:01

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 1-1-2022، ومنها، توضيح السفير عمرو عباس، مساعد وزير الهجرة لشئون الجاليات، أنه في ضوء بدء تطبيق أول تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، يتم التسجيل في التأمين من خلال طريقتين أن يستخرج المواطن الوثيقة من داخل مصر لدى استخراجه تصريح العمل، وإصدار نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارًا بتكليف الدفعة 98 من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتبارًا من 1/2/2022.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، انتهاء وزارة قطاع الأعمال العام حتى الآن من صرف مستحقات 2000 من العاملين بشركة الحديد والصلب (تحت التصفية)، وذلك بقيمة 456.5 مليون جنيه، في إطار حرص الوزارة على حقوق ومصالح العاملين.

يأتي هذا تفعيلا لاتفاقية العمل الجماعية الخاصة بالعاملين بشركة الحديد والصلب (تحت التصفية) والمحررة بتاريخ 30/9/2021، والتي تمت تحت رعاية وزارتي قطاع الأعمال العام والقوى العاملة، لاستفادة العاملين من نظام مكافأة نهاية الخدمة التكميلية عن ترك الخدمة الاختياري قبل بلوغ السن القانونية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، إعلان وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان - الأردن، استطاع بالمتابعة اللحظية والجهود المبذولة والمقابلات مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، واستكمالا لما تم تحويله سابقا، تم تحويل القائمة الـ 57 من مستحقات الضمان الاجتماعي لـ 22 عاملا مصريا لدى المؤسسة غادروا عمان نهائيا. 

وقال الوزير - في بيان اليوم /السبت/ - إن المستحقات بلغت 49 ألفاً و449 دولاراً، أي ما يعادل 774 ألفاً و385 جنيها مصريا تقريبا، ويقوم المكتب تباعًا بالتواصل مع الشركة المتخصصة لتحويل باقي المستحقات للعمالة التي تقوم بالمغادرة.

من جهته، أوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة أن الوزير تلقى تقريرا بذلك عبر الملحق العمالي طلعت السيد؛ ناشد فيه الملحق العمالي جميع المواطنين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مراجعة الأسماء على موقع وزارة القوى العاملة www.manpower.gov.eg، وكذلك المنشورة على صفحة "الفيس بوك" الخاصة بالسفارة المصرية في الأردن، وذلك للاستعلام عن الأسماء، وفي حال إذا ما كان الاسم موجودا على المستفيد سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة لصرف المستحقات فورا.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، توضيح السفير عمرو عباس، مساعد وزير الهجرة لشئون الجاليات، أنه في ضوء بدء تطبيق أول تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، يتم التسجيل في التأمين من خلال طريقتين أن يستخرج المواطن الوثيقة من داخل مصر لدى استخراجه تصريح العمل.

وأضاف خلال  مداخلة هاتفية بقناة "dmc" أن الطريقة الثانية في حال ما إن كان المواطن مقيمًا بالخارج فبإمكانه أن يدخل على المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة الهجرة ويسجل بياناته.

وأكد أن المواطن بمجرد أن يسجل بياناته تصبح الوثيقة في حوزته وفي حال ما إن فقد بياناته بعد طباعتها بإمكانه أن يدخل مرة أخرى إلى المنصة ويطبعها من جديد.

ولفت إلى أن هناك العديد من المزايا الخاصة بالتأمين في مقدمتها أن الوثيقة تشمل التأمين ضد الحوادث والوفاة الطبيعية وتغطي حتى قيمة 100 ألف جنيه في الحادث أو الوفاة كما تضمن شحن الجثامين إلى داخل مصر في حال ما أن حدثت الوفاة بالخارج.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إصدار نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارًا بتكليف الدفعة 98 من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتبارًا من 1/2/2022.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي بأنه يتم تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثان  لعام 2021،  وكذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية، بالإضافة إلى تضمين من يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب، وأيضًا من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دورثان لعام 2021.

وأكدت القباج أنه يجب على المكلفين السابق ذكرهم ومن صدر قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في مواعيدها المقررة التوجه إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم لتسجيل أنفسهم وذلك اعتبارًا من 2/1/2022.