الأربعاء 15 مايو 2024

مشاهد مروعة لحرائق تجتاح كولورادو الأمريكية.. فيديو

حرائق كولورادو

الهلال لايت 1-1-2022 | 15:50

إيمان علي

وثّق أحد ركاب رحلة طيران مشاهد مروعة للحرائق التي اجتاحت أحد المدن في ولاية كولورادو اثناء مرور الطائرة فوقها، وهو الفيديو الذي تم تداوله بكثافة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصدر مكتب إدارة الطوارئ في مقاطعة “بولدر” أوامر بإخلاء مدينتي لويزفيل وسوبريور، في شمال كولورادو الأمريكية، على أثر انتشار حرائق الغابات التي غذتها رياح تبلغ سرعتها 100 ميل في الساعة والتي أحرقت مئات المنازل في المنطقة.

وقع الحريق شمال غرب سوبريور، وهو أحد الحرائق المتعددة التي اندلعت منذ الخميس، وبعضها بسبب سقوط خطوط كهرباء، كما أدى حريق أيضًا إلى إغلاق جزء من طريق الولايات المتحدة السريع 36 بالقرب من المنطقة.

وطلبت إدارة شرطة مدينة لويزفيل من السكان سرعة المغادرة، والتوجه شرقا لإحدى نقاط الإجلاء للسكان.

وقالت شبكة “إن بي سي نيوز” الجمعة، إن قائد شرطة مقاطعة بولدر، أعلن في مؤتمر صحفي أن تقسيمًا فرعيًا كاملًا يضم 370 منزلاً قد احترق، كما تم تدمير 210 منازل أخرى في حي البلدة القديمة بالمدينة.

وأضاف أن النيران دمرت أيضا فندقا ومركزا للتسوق، واقتربت النيران من أحد المستشفيات، وفقا لقائد شرطة المقاطعة.

فيما صرّح العمدة، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات حتى ليلة أمس الخميس، وأضاف مستدركا انه لن يفاجأ بالعثور على ضحايا.

وأوضح العمدة أن ضابطا أصيب بجروح بسبب الحطام المتطاير، مضيفا: “هذا هو نوع النار الذي لا يمكننا مواجهته وجهاً لوجه”، مشيرا الى إن ستة أشخاص أصيبوا في الحريق يعالجون في المستشفى.

ونشر حاكم ولاية كولورادو جاريد بوليس “تويتة” طلب فيها الصلاة من أجل آلاف العائلات التي تغادر الحرائق في مقاطعة سوبريور وبولدر.

وجدير بالذكر أن الرياح السريعة تنشر ألسنة اللهب بسرعة ويتم إيقاف جميع الطائرات”.