الأحد 19 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 1-1-2022.. رئيس الوزراء يتابع مع «الشوربجي» ملفات العمل

رئيس الوزراء مع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

تحقيقات1-1-2022 | 17:04

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 1-1-2022، ومنها، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ 142 ألفًا و630 مواطنًا فوق سن الـ 65 عامًا ضمن برنامج "الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن"، وذلك منذ انطلاق البرنامج في الأول من شهر أكتوبر الماضي، والتقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، استقبال الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب في مقر الوزارة لمناقشة سبُل وأوجه التعاون بين الوزارة والأكاديمية في الفترة القادمة ولوضع خطة عمل لمجموعة من البرامج التدريبية الجديدة.

وخلال الاجتماع، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب أصبحت المركز الرئيسي لتنمية قدرات وبناء الإنسان المصري، مشيدة بالبرامج التدريبية التي تنفذها الأكاديمية علي كافة المستويات، والتي تتفق مع رؤية مصر 2030، وتدعم خطط الدولة المصرية في كافة المجالات، مؤكدة أهمية إعداد الشباب للقيادة من خلال برامج متميزة وشراكات مع أرقى بيوت الخبرة الدولية.

وأضافت السعيد أنه تم وضع خطة شاملة لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية المشتركة بين الوزارة والأكاديمية مشيرة إلى أهمية تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية المكثفة في ضوء الاحتياجات التدريبية للعاملين وذلك بالتزامن مع الانتقال إلى العاصمة الإدارية، وإطلاق رؤية مصر 2030 المحدثة خلال الفترة القادمة، موضحة أن البرامج تهدف إلى تشجيع العاملين بشكل عام والشباب بشكل خاص للتعامل بمهارة مع عدة موضوعات منها الاقتصاد الأخضر.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ 142 ألفًا و630 مواطنًا فوق سن الـ 65 عامًا ضمن برنامج "الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن"، وذلك منذ انطلاق البرنامج في الأول من شهر أكتوبر الماضي.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن البرنامج يهدف إلى تحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن فوق الـ65 عامًا، من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعًا في هذه المرحلة العمرية، وذلك من خلال 401 مركز طبي موزعة على جميع الإدارات الصحية بـ21 محافظة كمرحلة أولى.

ومن جانبه، أوضح الدكتور وائل عبدالرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن حزمة الخدمات الطبية المقدمة لكبار السن تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية كارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب، والاعتلال الكلوي وأمراض الجهاز الهضمي، وسوء التغذية (الأنيميا، السمنة)، بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الهيئة.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء، بتقديم التهنئة للمهندس عبد الصادق الشوربجي، ولجموع الصحفيين بمناسبة العام الميلادي الجديد، متمنياً أن يشهد هذا العام المزيد من التقدم والازدهار لمؤسساتنا الصحفية العريقة.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، على دور الصحافة المحوري في نشر الوعى والثقافة بين أبناء الشعب المصري، من خلال إتاحة ونشر الحقائق وتوضيح الرؤى، وكذا دحض الشائعات، ونقل صورة حقيقية لما يتم تنفيذه على أرض الواقع من مشروعات تنموية وخدمية، هذا فضلاً عن دورها في نقل نبض الشعب وجماهير القراء للمسؤولين، عبر مقالات وآراء كتابنا وصحفيينا الكبار.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، في إطار التعاون المثمر بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين، يبدأ اليوم السبت،  ١ يناير  2022، تطبيق أول تأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج.

أوضحت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن تطبيق التأمين للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج جاء تلبية لطلبات المصريين بالخارج خاصة من العاملين بدول الخليج، حيث تم التنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الرقابة المالية، والاتحاد المصري للتأمين لتطبيق التأمين بمشاركة المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، حيث تضم شركات التأمين التي من المقرر أن تقوم بتطبيق التأمين، لمد المظلة التأمينية للمصريين في الخارج، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة لتحقيق الشمول التأميني بالسوق.

كما أكدت وزيرة الهجرة أن تطبيق التأمين يلبي احتياجات المواطنين المقيمين في الخارج، خاصة فيما يتعلق بحدوث حالات وفاة ونقل الجثامين ووقوع حوادث وصرف التعويضات المناسبة.