الأحد 16 يونيو 2024

قرعة بطولة كأس الرابطة الجديدة.. الإثنين المقبل

رابطة الأندية المصرية

ملاعب الهلال1-1-2022 | 17:23

محمد عمر

تقام قرعة بطولة كأس الرابطة الجديدة، يوم الإثنين المقبل الموافق 3-1-2022، بأحد فنادق القاهرة، بحضور مسئولي الرابطة وممثلي الأندية المشاركة.

وتقام كأس الرابطة لأول مرة أثناء مشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2022، وقرر مسئولو رابطة الأندية المحترفة تقسيم الفرق المشاركة في بطولة كأس الرابطة إلى ثلاث مجموعات، مع وضع الزمالك والأهلي وبيراميدز على رؤوس المجموعات، باعتبارهم الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من بطولة الدوري الموسم الماضي.

وقررت الرابطة أن تكون مشاركة الأندية في كأس الرابطة إلزامية، وتخوض الفرق المسابقة بالاحتياطي، نظرًا لإقامة البطولة وقت كأس الأمم الإفريقية.

وأعلن عامر حسين عضو رابطة الأندية، أن البطولة ستنطلق يوم 12 يناير المقبل بشكل رسمي، بينما سيقام الدور قبل النهائي والنهائي في يونيو المقبل.

وسيكون نظام بطولة كأس الرابطة هو مشاركة فرق مسابقة الدوري الممتاز 18 فريقًا إجباريًا، وسيتم تقسيمها على 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق.

وخلال دور المجموعات، يخوض كل فريق 5 مباريات، ثم يجرى ترتيب الأندية عقب ذلك في كل مجموعة، ليصعد أول كل مجموعة للدور نصف النهائي، بينما ستجري المفاضلة بين نتائج الفرق صاحبة المركز الثاني، ليتأهل صاحب أفضل نتائج للدور نصف النهائي، وينضم لأصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث.

وتقرر أن تلعب الفرق الأربعة في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الرابطة، بعد إجراء قرعة بين الرباعي، ليتأهل فريقان للمباراة النهائية من البطولة، ويجري حسم اللقب بينهما في شهر يونيو المقبل، وتحديدًا أثناء التوقف الدولي.