الأربعاء 12 يونيو 2024

حديقة حيوان هولندية تشهد ميلاد «خروف البحر النادر».. فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 1-1-2022 | 18:55

ميادة عبد الناصر

شهدت إحدى حدائق الحيوان في هولندا، أمس الجمعة، ولادة خروف البحر الهندي الغربي النادر.

ووثقت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، لحظة ولادة الخروف في مقطع فيديو نشرته، والذي يظهر لقطات غير عادية لوصول العجل في الساعة 9.18 صباح أمس في حديقة حيوان رويال برجرز في أرنهيم بهولندا. 

ويظهر العجل بوضوح في مقطع الفيديو وهو يخرج من جسد أمه إلى حوض السباحة، قبل أن يرتفع بسرعة إلى السطح لالتقاط الأنفاس، ثم يغوص إلى والدته، مع لقطات تحت الماء تظهر رغبته بالقرب من والدته، وهو يتكيف مع موطنه الجديد الذي يحاكي غابات المنغروف في أمريكا الوسطى. 

وقال باس لوكينار المتحدث باسم حديقة الحيوان: «تمت الولادة بسلاسة شديدة فالأم لديها خبرة لأنه كان لديها بالفعل عجل آخر، وهذا هو عجلها الثاني، ويبدو العجل كبيرًا عند الولادة كما يبدو أيضًا بصحة جيدة لأنه ظهر على الفور وهو يتنفس بشكل جيد». 

24 من أصل 39 خرافًا في حدائق الحيوان الأوروبية هم من الذكور، يُعرفون بالثيران، لذلك يأمل الحراس المشاركون في برنامج تربية الأنواع أن يكون العجل الجديد أنثى عند إجراء فحوصات دقيقة. 

يُطلق على خراف البحر في غرب الهند أحيانًا اسم «أبقار البحر»، بسبب نظامها الغذائي العشبي، وفقًا للاتحاد الوطني للحياة البرية، يأكلون في البرية من أربعة إلى تسعة في المائة من وزن أجسامهم يوميًا - والذي يمكن أن يصل إلى حوالي 32 رطلاً من الطعام - بما في ذلك عشب الحبل، وعشب السلحفاة، وعشب الإنقليس، وصفير الماء، والهيدريلا. 

يمكن العثور على خراف البحر الهندي الغربي في المياه الضحلة بطيئة الحركة في البرية، وفي الممرات المائية الساحلية والداخلية في أمريكا الوسطى، وأحيانًا على طول الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية بالقرب من الولايات المتحدة، ويمكن العثور على هذه المخلوقات اللطيفة بطيئة الحركة في فلوريدا خلال فصل الشتاء، ولكن في الصيف يمكن رصدها في ألاباما وفيرجينيا.