الجمعة 17 مايو 2024

أخصائي تجميل: البلازما حل سحري لإنبات الشعر والتخلص من تجاعيد البشرة

26-6-2017 | 14:47

هبه رجاء

عالم التجميل كل يوم في جديد لتحسين الهيئة العامة سواء للبشرة أو لعضو معين من أعضاء الجسم، ومن بين الجديد في هذا العالم "حقن البلازما" والتي تتحدث عنها الدكتورة عفاف المصري أخصائي الجلدية والتجميل والعلاج بالليزر.
 

وأوضحت الدكتورة عفاف أن حقن البلازما عبارة عن حقن غنية بالصفائح الدموية تقوم بدورها بتحفيز انقسام الخلايا الجذعية المسئولة عن تجديد الخلايا التالفة ما يقلل من آثار الشيخوخة ويعمل على شد البشرة، وكذلك فإنها تزيد من الدورة الدموية فتعمل على تغذية البشرة بما تحتاجها من مواد لازمة لنضارة البشرة وحيويتها، كما تساعد على علاج التجاعيد والندبات.
 

وأضافت “تعمل أيضا حقن البلازما على تحفيز الخلايا الجذعية في فروة الرأس فتعمل على تجديد الخلايا المسئولة عن إنبات شعر جديد في المناطق التي ليس بها شعر”.
 

أما عن آثارها الجانبية فتقول د. عفاف، تعتبر حقن البلازما من الطرق الآمنة تماما ومن دون أي آثار جانبية على الإطلاق حتى على المدى الطويل لأنها تعتمد على حقن مواد ذاتية من نفس المريض وبالتالي لا يوجد أي مخاوف من انتقال أي عدوى للمريض.
 

أما عن طريقة تحضير حقن البلازما، فهي تتم بسحب كمية بسيطة من دم المريض، ثم نقوم بفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن كريات الدم الحمراء وذلك بوضعها في جهاز مخصص لذلك، ثم يقوم الطبيب بحقن البلازما ممزوجة بالمادة المحفزة للصفائح الدموية لإفراز عوامل النمو التي بداخلها في المكان المراد حقنه .