الأربعاء 15 مايو 2024

غدا.. أحمد بدير ولبنى ونس في «موعد حياة» بسينما الحضارة

أحمد بدير

فن2-1-2022 | 13:31

همت مصطفى

تعرض سينما الحضارة بدار الأوبرا، غدًا الإثنين في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً وحتى السادسة مساءً، الفيلم القصير «موعد حياة»، الحائز مؤخرًا على تنويه خاص ضمن جوائز مسابقة أفلام الطلبة بمهرجان القاهرة للفيلم القصير في دورته الثالثة التي اختتمت فعالياتها الأسبوع الماضي.

الفيلم بطولة «الفنان القدير أحمد بدير، لبني ونس، إيمي الجندي، فرج يوسف، وعبد الرؤوف الجندي»، وإخراج عمرو البهيدي، ومساعدي المخرج هاجر سلامة، ومنى عدلي، ومدير التصوير وائل يوسف وأمير يوسف، ومدير الإنتاج عمر الحلواني، مهندس صوت توني نادر، مكساج رحيم سامح، مهندسة ديكور مي جمال، وفريق الإنتاج أحمد محمود، تامر فهمي، ندى جلال، وموسيقى الفيلم للفنان محمود طلعت.

وشارك الفيلم الروائي القصير «موعد حياة»، ثلاث مرات في العديد من المهرجانات الدولية، وحاز على جائزة أفضل فيلم قصير بالهند، وجائزة تنويه مشرف من لجنة التحكيم بفرنسا.

وحاز أحمد بدير على جائزة أفضل ممثل nominee في إنجلترا؛ وتم اختيار الفيلم للمشاركة بالمسابقة الرسمية في إيطاليا مايو المقبل، وفي مهرجان لندن السينمائي الدولي، كما شارك مؤخرًا في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بدورته العاشرة، وحصد «موعد حياة» جائزة وحيد حامد كأفضل فيلم روائي قصير خلال فعاليات أفلام المحاولة الملتقى الثالث بقصر السينما.