الإثنين 20 مايو 2024

قلعة سيجيريا .. تعرف على أفضل 10 أماكن للسفر فى 2022 | شاهد

احد الاماكن المرشحة للسفر

الهلال لايت 2-1-2022 | 13:32

ميادة عبد الناصر

مع بداية عام 2022 يريد الكثيرون التغيير والتطلع إلى كسر روتين حياتهم فإذا لم يكن الجلوس فى مكانك هو اختيارك لقضاء الإجازة ، فلدينا أماكن عديدة يمكنك زيارتها  عام 2022 حيث يمكنك المشي لمسافات طويلة إلى معسكر قاعدة إيفرست إن لم يكن القمة وكذلك يمكنك القيام برحلة مع أحد منظمي الرحلات العديدة في نيبال ، وقضاء أسبوعين من الوقت الرائع في جبال الهيمالايا وذلك حسب تقرير نشره موقع "ديلى ستار" حول أفضل أماكن للسفر. 

ركوب منطاد الهواء  في كابادوكيا

المنطاد

يمكن الإشارة إلى كابادوكيا على أنها قلب تركيا و إذا كانت هناك تجربة سفر واحدة يجب أن تحصل عليها خلال فترة إقامتك في تركيا ، فيجب أن تكون ركوب منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا. تتكلف الرحلة فوق هذا المشهد السريالي ما بين 130-180 يورو.

كشمير في الخريف

كشمير

تتمتع كشمير بالبهجة في كل موسم ، لكنها أكثر بقليل في الخريف حيث تتحول المروج والوديان الخصبة إلى أماكن مبهجة في الخريف ، حيث تنفجر صفوف من أشجار تشينار بالألوان وفي ظهيرة خريف مثالية في كشمير ، يمكنك الاسترخاء في أراضي نيشات باچ ومشاهدة الأطفال المحليين وهم ينغمسون في لعبة الكريكيت أو اثنين.

تجول في السوق العائم في بانكوك

بانكوك

ربما تكون هذه هي أفضل طريقة للاقتراب من المجتمع المحلي والثقافة في بانكوك ، وبالتالي اختيارنا بينما يوجد عدد من الأسواق العائمة في بانكوك ، فإن دامنوين سادواك هو الأكثر شهرة فإذا كنت لا تمانع في وجود حشد من حولك ، فهذه التجربة الغريبة هي المكان الذي يمكنك فيه التسوق لشراء الأشياء العضوية ، بما في ذلك الصابون العشبي والحرف اليدوية والديكور التايلاندي.

قم بزيارة مساجد إيران

مساجد ايران

لا داعي لأن تكون مؤمناً كي تسقط في حب مساجد إيران ؛ مشهد هؤلاء هو خارج العالم فهذه أرض الرومي وشمس ، وستجد الشعر في العمارة ذاتها هنا وبعض الأماكن التي يجب زيارتها هنا هي مسجد الشيخ لطف الله ومسجد ناصر الملك وشاه شراغ والمسجد الأزرق ومسجد آغا بوزورغ.

قم بزيارة طيور البطريق في القارة القطبية الجنوبية

القارة القطبية

مغامرة مثالية إذا كنت تستطيع تحمل ظروف شديدة البرودة بالطبع ، هناك الكثير من الأدوات المتاحة لمساعدتك خاصة إذا كانت التجربة المباشرة لهذا المشهد الرائع هي كل ما تتوق إليه ، فقط انضم إلى رحلة استكشافية قطبية تنظم جولات صديقة للبيئة ومستدامة وأفضل وقت لرؤية بطاريق الإمبراطور الشهيرة في بيئتها الطبيعية هو في شهري أكتوبر ونوفمبر.

قم بزيارة قصر بوتالا في التبت

قصر

قصر بوتالا في التبت هو حصن ساحر على قمة تل وكان المنزل الصيفي للدالاي لاما من عام 1649 إلى عام 1959 وبخلاف المشهد الشعبي ، فإنه يحظى أيضًا بالتبجيل من قبل أتباع البوذية حيث يُسمح بجولة لمدة ساعة داخل القصر ، وهو أيضًا أحد مواقع التراث العالمى فقط قم بزيارته لتجربة شعور التواجد على سطح العالم.

شاهد شروق الشمس فوق براغ

شروق

هذه تجربة العمر. مشاهدة شروق الشمس فوق براغ يجعل المكان أكثر سحراً ثم بعد ذلك ، تناول وجبة إفطار تشيكية نموذجية من خبز العجين المخمر وبعض فطيرة التفاح والقهوة.

عيش المغامرة فى غابة  تشانغجياجيه الوطنية بالصين

الصين

هذا هو أول موقع طبيعي في الصين يتم إدراجه كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، تشتهر غابة تشانغجياجيه الوطنية لسبب مختلف تمامًا حيث تشتهر الجبال هنا بجبال أفاتار ، بعد فيلم هوليوود الرائج لعام 2009 باسم أفاتار فالمشهد هنا سريالي وخيالي مثل الفيلم.

قم بزيارة سيجيريا واسترجع رامايانا

سيجيرا

سيجيريا هي قلعة صخرية قديمة في منطقة ماتالي في سريلانكا ففي حين أن سريلانكا جنة استوائية ، فإن سيجيريا هي لمحبي التقاليد والأساطير حيث يرتفع العمود الصخري الضخم إلى 180 مترًا ، ويُعتقد أنه قصر رافانا ويستشهد عدد من الأساطير بموقع قصر رافانا الذهبي ، الذي يعود تاريخه إلى 50 قرنًا.