الإثنين 17 يونيو 2024

القوات العراقية تعود إلى الأحياء الغربية للموصل لتطهيرها من «داعش»

26-6-2017 | 15:24

باشرت القوات العراقية اليوم الإثنين، عمليات بحث وتقص عن عناصر تنظيم "داعش" في الأحياء الغربية لمدينة الموصل التي كانت قد استعادتها قبل أسابيع بعد هجوم مباغت شنه التنظيم مساء أمس الأحد على المنطقة وأسفر عن مقتل حوالي 20 مسلحا.

وقال قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبدالوهاب الساعدي، إن المجموعة التي نفذت الهجوم المباغت رجعت إلى غرب الموصل مع النازحين واستقرت في حيي "التنك" و"اليرموك" وأعادت تنظيم نفسها وانطلقت في تنفيذ هجمات مضادة، لافتا إلى أن القوات الأمنية تصدت للهجوم وقتلت نحو 20 مسلحا ولم يبق من المهاجمين سوى مجموعتين محاصرتين في حي "اليرموك" حيث تجري عمليات تفتيش دقيقة للبيوت لتطهيرها من آخر جيوب التنظيم.

وأكد الساعدي في تصريح له أن القوات العراقية ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بعمليات تفتيش في كل أحياء الجانب الأيمن غربي الموصل، مشيرا إلى أن عملية يوم أمس دفعت قوات الشرطة وأجهزة مكافحة الإرهاب إلى العودة للمناطق المحررة للتأكد من خلوها من عناصر "داعش".

وأشار إلى أن عملية "اليرموك" تأتي في إطار مساعي الخلايا النائمة للتنظيم لتعطيل مواصلة القوات العراقية عملياتها العسكرية في عمق مدينة الموصل القديمة التاريخية وتضييق الخناق على آخر مواقع "داعش" فيها بعد ثمانية أشهر من بدء أكبر عملية عسكرية تشهدها البلاد.

في سياق متصل أحبطت القوات الأمنية العراقية هجوما شنه مسلحو "داعش" في منطقة "السرجخانه" بالموصل القديمة أسفر عن مقتل أربعة "انتحاريين".