الخميس 26 سبتمبر 2024

تأجيل تظلم أسرة مجدي يعقوب في «التحفظ على أمواله» لـ 24 يناير

رجل الأعمال مجدى يعقوب

الجريمة2-1-2022 | 15:45

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل تظلم نجلي رجل الأعمال مجدي يعقوب، على أمر التحفظ على أمواله وممتلكاتهما، لجلسة 24 يناير الجاري.

وكشف أمر إحالة رجل الأعمال مجدي القمري للمحاكمة بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه من أموال الدولة، أن المتهمين استولوا على مليار جنيه منهم رجل الأعمال مجدى يعقوب نصيف، مالك مجموعة مؤسسة الثلاثية للتصنيع والتجارة، والمتهم الثاني متوفي رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة سابقًا، انهما أضرا عمدًا بأموال جهة عملهما آنفة البيان، بلغت قيمته مليار و300 جنيه، بأن قام المتهمين بصرف المبالغ إلى المتهم الثالث رجل الأعمال مجدي يعقوب، بالتجاوز عن قيمة التسهيلات الائتمانية الممنوحة له، وبالمخالفة لتعليمات بنك القاهرة.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2006، عندما تمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهمين، وإحالتهم للنيابة التي قررت إحالتهم لمحكمة الجنايات.

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد علي مصطفى الفقي، برفض استشكال رجل الأعمال مجدي يعقوب، وتأييد حكم سجنه بالمؤبد بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه، وحضر المتهم إلى المحكمة وسط حراسة مشددة، وتم إيداعه قفص الاتهام، وفور الحكم عليه تم ترحيله إلى السجن مرة أخرى.