الإثنين 13 مايو 2024

وفاة جديدة.. صفعة موجعة تضرب الملكة إليزابيث بداية العام الجديد

الملكة إليزابيث

الهلال لايت 2-1-2022 | 21:38

شروق صبري

فقدت الملكة اليزابيث الثانية مساعدتها المخلصة الثانية ديانا ماكسويل "الليدي فارنهام"، بعد أسابيع فقط من وفاة آن فورتشن فيتزروي "دوقة جرافتون"، صديقة الملكة المخلصه والمقربة.

ديانا ماكسويل، التي كانت سيدة حجرة النوم للملكة منذ عام 1987 وذهبت مع الملكة في طريقها إلى حفل اليوبيل الماسي في عام 2012، توفيت بعد أربعة أيام من عيد ميلادها عن عمر 90 عامًا.

وكانت قد انضمت أيضًا إلى الملكة في جولات ملكية خلال 44 عامًا من الخدمة، بما في ذلك الجولة الناجحة للغاية في جمهورية أيرلندا في عام 2011 بسبب علاقاتها الأيرلندية.

الملكة إليزابيث

وجاءت وفاتها  بعد وفاة «آن فورتشن فيتزروي» دوقة جرافتون، عن عمر 101 الشهر الماضي وهي ضربة أخرى بعد وفاة الزوج الأمير فيليب في أبريل.

تزوجت ليدي فارنام من باري ماكسويل "بارون فرنهام" الثاني عشر، أحد كبار المصرفيين  في أيرلندا الذي توفي في عام 2001.

وقال مصدر ملكي لصحيفة التلغراف: "إنه أمر محزن للغاية بالنسبة للملكة، فقد أحب الجميع الليدي فارنهام ، لقد كانت دائمًا مرحة جدًا، كانت أيضًا امرأة ساحرة وجذابة للغاية، وكريمة جدًا مع الأشخاص الجدد الذين ينضمون إلى الأسرة".

الملكة إليزابيث

وبشكل عام لم يكن عام 2021 عامًا جيدًا للملكة،  فقد فقدت زوجها ثم دوقة جرافتون والآن الليدي فارنهام، لقد كانوا أصدقاء أعزاء أيدوا الملكة في المهام الرسمية، ولسوء الحظ، من النتائج المحزنة للعيش حياة طويلة أنه عليك أن تقول وداعًا لكثير من الأشخاص الذين تهتم بهم.

الملكة إليزابيث

كانت الليدي فارنهام صديقة مقرّبة ودعمت الملكة لعقود من الزمن ، وأبرزها الجلوس إلى جانب الملك خلال احتفالات لم يتمكن الأمير فيليب من حضورها.

Dr.Radwa
Egypt Air