الجمعة 31 مايو 2024

«ملك الكوبرا» يثير الرعب في شوارع تايلاند (فيديو)

ملك الكويرا

الهلال لايت 3-1-2022 | 13:56

إيمان علي

أظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظات مروعة قامت خلالها مجموعة من الأشخاص بحصار ثعبان من نوع “ملك الكوبرا”، بالقرب من طريق سريع في تايلاند، في مشهد يحبس الأنفاس.

وفي الفيديو، ظهر فريق من اثني عشر شخصاً يقومون بمحاصرة الثعبان الكبير، وهو من نوع “ملك الكوبرا”، بعدما ظهر على جانب طريق سريع في تايلاند، وتسبب في حالة من الذعر بين الجميع بعدما استعصى على عدد كبير من الأشخاص مواجهته.

وقال أحد المتواجدين لحظة ظهور الثعبان، إن طوله كان يصل إلى نحو 4 أمتار، مشيراً إلى أنه كان يهاجم أي شخص يحاول الاقتراب منه، مما جعل مهمة إمساكه صعبة جداً.

ولكن في نهاية المطاف، تمكن الفريق من احتواء الثعبان في أمان، وجرى نقله إلى البرية.

والجدير بالذكر أن انتشار الثعابين في الشوارع يعتبر أمراً شائعاً في تايلاند، كما أن السكان معتادون على مصادفتها، ولكن هذا الثعبان كان ضخماً جداً بالإضافة إلى أنه من نوعٍ خطير ما تطلب تدخل فريقٍ مختص للتعامل معه.

يشار إلى أن ملك الكوبرا يمكن أن يصل طوله إلى 18 قدما ما يعادل 5.5 متراً، وهذا ما يجعله أطول من جميع الثعابين السامة، وهو ثعبان نحيل نسبياً، وعادة ما يزن بين 15 إلى 20 كيلو غراماً، كما أنه أصم لايستطيع سماع أي صوت من الأصوات المحيطة به، عكس بعض الأنواع الأخرى التي يمكنها سماع بعض الأصوات.