الخميس 23 مايو 2024

أوقاف الإسكندرية تؤكد اهتمامها بجميع القضايا المقامة للحفاظ على المال العام

الشيخ سلامة عبدالرازق

دين ودنيا3-1-2022 | 16:09

دار الهلال

 أكد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية الشيخ سلامة عبدالرازق، على اهتمام مديرية الأوقاف بكل جدية بجميع القضايا المرفوعة من أو على الأوقاف والدفاع عن ملكية الأوقاف والذود عنها من كل من يحاول المساس بحقوقها أو تشويه قياداتها وسرعة إنجاز التحقيقات منعا من التلاعب بها أو تعطيلها مما قد يكون سببا في إهدار المال العام.
ووجه عبدالرازق ،في بيان له اليوم، الإدارة الهندسية بمديرية الأوقاف بمتابعة الأعمال بالمساجد على أرض الواقع سواء كانت إحلالاً وتجديداً أو صيانة وترميماً ، محذرا من أيه تجاوزات أو إهمال في العمل. 
وطلب من إدارة المخازن بالمديرية عدم صرف أي سجاد دون اعتماد وزارة الأوقاف مهما كان الأمر مع تحري الدقة عند الصرف والتأكد من عدم أسبقية الصرف أو فرش المسجد حفاظا على المال العام، مشيرا إلى ضرورة قيام الإدارة باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه العهدة والخردة والكهنة وضرورة حصرها واتخاذ اللازم نحوها وفق اللوائح والقوانين لعدم إهدار المال العام.
وأكد وكيل وزارة الأوقاف على ضرورة الحرص والحفاظ على المال العام وأنه لن يسمح لأحد بحال من الأحوال المساس به أو التفريط فيه أو الإهمال في المحافظة عليه وأنه سيتم محاسبة المقصرين ولن يتهاون مع أي تفريط او تقصير يخل بمصلحة العمل.
ومن ناحية أخرى، شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية حملات علي الأسواق والمحلات والمنشآت، بنطاق حي أول المنتزة، لضبط المخالفات ومتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية .
وقالت رئيس حي أول المنتزة المهندسة جيهان مسعود ، في بيان اليوم، إن الحملات أسفرت عن غلق 13 محلا ومنشآة مخالفة للاجراءات الوقائية ومواعيد الغلق المحددة، وتحصيل غرامات فورية بقيمة 11 ألف جنيه ، والتحفظ وازالة 178 حالة إشغال متنوع، ورفع 27 طنا من المخلفات، وإزالة أعمال بناء مخالف بأحد العقارات، وصيانة ورفع كفاءة الإضاءة العامة ببعض الطرق، وتطهير مطابق الأمطار لمنع تراكم المياه.
وأضافت أنه تم التنبيه والتشديد خلال الحملات بالالتزام بتطبيق مواعيد الفتح والغلق المحددة وجميع الاجراءات الوقائية، وذلك في إطار جهود الحكومة لتحقيق الإنضباط والقضاء على الفوضى والعشوائية والحفاظ على مرافق الدولة والبنية التحتية وسلامة وصحة المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.