الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس «القصير» يعتقد اجتماعا لمناقشة استعدادات الاحتفال بالعيد القومي

جانب من اللقاء

محافظات3-1-2022 | 16:42

عمرو فارس

عقد اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير، اليوم الإثنين، اجتماع تنسيقي لمناقشة استعدادات المدينة للعيد القومي الذي يواكب الشهر الحالي؛ لوضع المقترحات اللازمة لتنظيم مظاهر الاحتفال، بحضور مديري إدارات المتابعة الميدانية والمجالس، ومدير الإدارة التعليمية، ومدير الثقافة، وعددًا من مؤرخين المدينة. 

وأكد رئيس مدينة القصير، أن العيد القومي سيشهد افتتاح العديد من المشروعات الخدمية، حيث يضم الاحتفال مهرجان القصير الأول للفنون والتراث، ومعارض حرف يدوية ولوحات فنية، فضلًا عن تقديم العروض الترفيهية بأنحاء المدينة، كذلك إقامة ندوات ثقافية تتضمن موضوعات هامة لتاريخ القصير، لافتًا إلى ضرورة التنسيق بين جميع الجهات لخروج المدينة بالشكل الحضاري اللائق بتاريخها العريق.

كما ناقش رئيس المدينة، أهمية وجود تأمين للاحتفال، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، حفاظًا على سلامة المواطنين، مؤكدًا على تكثيف دوريات المتابعة للتأكد من إنارة جميع الشوارع، وعدم وجود مخلفات أو مظاهر غير حضارية. 

جاء ذلك فى إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، برفع درجة الاستعداد بكل مدن المحافظة، ووضع خطط العمل بتظهر المحافظة بالشكل الجمالي في عيدها القومي.