الأربعاء 26 يونيو 2024

تأجيل حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية حدادًا على رحيل حجازى وفودة

نقابة الصحفيين

أخبار3-1-2022 | 17:09

أماني محمد

أعلنت دعاء النجار، عضو مجلس نقابة الصحفيين، المشرف العام على جوائز الصحافة المصرية، تأجيل حفل توزيع الجوائز للفائزين لعامي 2020 /2021 الذى كان مقررًا له الأربعاء 5 يناير. 

جاء ذلك حدادا على رحيل قامتين صحفيتين وهما الأستاذين إبراهيم حجازي رئيس تحرير الأهرام الرياضى الأسبق وعضو مجلس ووكيل نقابة الصحفيين الأسبق لأكثر من ٢٤ عاما، والكاتب الصحفى الكبير محمد فوده رئيس تحرير المساء وحريتى الأسبق الذى وافته المنيه أول أمس. 

وأكدت "النجار" أن اللجنة المشرفة على المسابقة قد أنهت كافة تجهيزات الحفل، وكان مقررا تكريم فقيدى الصحافة وإهدائهما درع رواد المهنة تقديرا لتاريخهما المهنى والنقابى الكبير.

وأشارت المشرف العام على الجائزة أنه بالعودة لنقيب الصحفيين ضياء رشوان تقرر تأجيل الحفل إلى شهر فبراير المقبل ليخرج بالشكل اللائق بالصحفيين . 

ونعى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ببالغ الحزن والأسي قامة صحافية ونقابية كبيرة الكاتب الصحفي الكبير والناقد الرياضي المعروف الأستاذ إبراهيم حجازي الذي وافته المنية صباح اليوم . 

وأكد رشوان أن إبراهيم حجازي ساهم في العمل النقابي طوال سنوات عديدة في إعلاء قيمة المهنة وشارك في عدد من المجالس النقابية بعضويته قدم من خلالها العديد من الخدمات للزملاء . 

وأضاف: وإذ ننعي الفقيد نتقدم بخالص العزاء والمواساة للزملاء في الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ومؤسسة الأهرام بصفة خاصة في مصابهم الجلل، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وتلاميذه الصبر والسلوان.