الأربعاء 29 مايو 2024

وزير الاتصالات يتفقد "حديقة فريال" و"ساحة مصر" ببورسعيد

جانب من الجولة التفقدية

محافظات3-1-2022 | 17:10

دار الهلال

تفقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، يرافقه محافظ بورسعيد عادل الغضبان، اليوم /الاثنين/، حديقة فريال بحي شرق بورسعيد، ومنطقة ساحة مصر.

يأتي ذلك في إطار زيارة وزير الاتصالات لمحافظة بورسعيد، لافتتاح عدد من المشروعات التابعة للوزارة، وتفقد عدد من المشروعات السياحية بالمحافظة.
وقال وزير الاتصالات "إن أعمال تطوير الحديقة مميزة وتجمع بين كافة عناصر التاريخ والحضارة والجمال، وأصحبت إحدى أهم المزارات السياحية بمدينة بورسعيد"، مشيدا بجهود المحافظ ورؤيته في تطوير الحديقة وإعادة إحيائها بشكل حضاري وجمالي يليق بالتنمية التي تشهدها بورسعيد في مختلف القطاعات. 
ومن جهته، قال محافظ بورسعيد "إن الحديقة تعتبر من أهم الحدائق بالمدينة، لما تشكله من أهمية تاريخية حيث شهدت احتفالات افتتاح قناة السويس عام 1869"، موضحا أن الحديقة يتوسطها العديد من المباني ذات التراث المعماري المُميز، والذي يُعبر عن امتزاج الحضارات المختلفة، حيث تضم مسرحا ومسجدًا و3 منصات مخصصة للاحتفالات، وأماكن الجلوس ومناطق لألعاب الأطفال.
ونوه بأن منطقة "ساحة مصر" أصبحت أحدث المشروعات السياحية التي تمثل نقطة جذب للمواطنين من أبناء المحافظة وزوارها، خاصة بعد أن اكتسبت شهرة واسعة خلال الفترة الماضية، والذي ظهر خلال احتفالات بداية العام الجديد، مبينا أن إنشاء وتطوير مشروع "ساحة مصر" يأتي بالتوازي مع عدد من أعمال التطوير التي تشهدها المنطقة وتمثل واجهة لبورسعيد من مدخل قناة السويس.
وأشار إلى أن إنشاء تمثال "أم الدنيا" يشير إلى تاريخ وجهود المصريين خلال حفر قناة السويس، فضلا عن إنشاء حديقة التاريخ، ومنطقة مطاعم وكافيتريات، مما ساهم في تحقيق واجهة حضارية مميزة لمدينة بورسعيد أمام زائريها.