الأربعاء 15 مايو 2024

وزير النقل: الرئيس وجه بتوزيع الوجبات مجانًا بقطارات النوم على غير القادرين

وزير النقل: السيسي وجه بتوزيع الوجبات بقطارات النوم مجانًا على غير القادرين

محافظات3-1-2022 | 21:13

حامد محمود

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير، إنه أصدر تعليماته بزيادة أعداد الوجبات بقطارات النوم وتوزيعها مجانًا على الركاب خلال موجات الطقس السيئة التي تتعرض لها مصر تضامنًا مع الركاب ومراعاة لظروفهم. 

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرانامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الناس اللي بتعاني في القطارات دول أهلنا وأنا وجهت امبارح المهندس أشرف رسلان المسئول عن قطارات النوم بزيادة 200 وجبه بقطار 86 بدون مقابل".

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بزيادة المياه والوجبات في القطارات، مضيفًا: "الرئيس قال هاتوا سندويتشات وباتيه للناس ولو لقيت حد ممعهوش فلوس اديله من غير فلوس".

وصرح وزير النقل، بأنه لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات إلا بعد الانتهاء من تطوير منظومة السكة الحديد بشكل كامل، كما أشار أن رفع سعر التذاكر قبل الانتهاء من التطوير يعني أنه غير قادر كوزير للنقل على التعامل مع المنظومة.

وأكد أنه وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية فإنه لا تحريك لسعر التذكرة إلا بعد أن تكون الخدمة مميزة، مبينًا أنه ليس من سلطته رفع سعر تذكرة لأي مواصلات  سواء قطار أو مونوريل أو مترو إلا بعد الرجوع للرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلسي الوزراء والنواب.

وأوضح أن رفع سعر التذاكر مرتبط بالأساس بدراسة الأحوال الاجتماعية والسياسية، بمعنى أنه سيتم وضع آراء المواطنين وردود أفعالهم في الاعتبار قبل اتخاذ القرار.

Dr.Radwa
Egypt Air