الإثنين 10 يونيو 2024

مجموعة مصر.. مدرب السودان: الوقت قبل أمم إفريقيا لا يسعفنا

السودان

ملاعب الهلال3-1-2022 | 23:34

محمد عمر

قال برهان تيه، المدير الفني لمنتخب السودان، أن  عامل الوقت قبل بداية مباريات كأس الأمم الإفريقية التي ستلعب في الكاميرون، لم يسعف فريقه جيدا للاستعداد بشكل قوي.

وتابع في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد السوداني لكرة القدم: «انخفاض معدل أعمار اللاعبين سهل استجابة وتأدية المهام بشكل مباشر».

وأضاف: «أود أن أشكر جميع المسؤولين على الجهود المبذولة من أجل نجاح منتخبنا في كاس الأمم، سنسعى إلى الظهور بشكل مشرف خلال المباريات الرسمية عقب الاستفادة من المباريات الودية خلال المعسكر الذي خضناه في ياوندي».

وأكمل مدرب السودان: «الإعداد يمضي بشكل جيد من حيث النواحي الفنية والبدنية خاصة بعد الودية الثانية التي خاضها المنتخب أمام زيمبابوي والتي جاءت إيجابية ومفيدة لكونها كشفت عن العديد من الإيجابيات والسلبيات بالنسبة للجهاز الفني وأدت الغرض منها تماماً».

وواصل: «سنلعب مباراة ثالثة خلال الأيام المقبلة حيث ندرس العديد من الخيارات لكن الوقت يبدو غير كاف لانجاز كل المطلوب فقد تبقى أسبوعا لمباراتنا الأولى في النهائيات».

واستمر: «نحتاج لمزيد من الوقت قبل البطولة لأن الفريق الحالي يحتاج لترتيب وتنظيم حتى يصل اللاعبون إلى درجة مناسبة من الانسجام والتأقلم».

وأتم: «بدأ مستوانا يتصاعد بشكل مميز بعد ارتفاع المعدل البدني للاعبين وكنا نعاني أيضا من أزمة في عدم دقة التمرير وافتقادنا للكرة بشكل سريع وسهل، كم عانينا من المشاكل في التنظيمية».

ويلعب منتخب السودان ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم مصر ونيجيريا وغينيا بيساو.