السبت 27 ابريل 2024

5 خطوات لتخاصمك الديون في العام الجديد

صورة تعبيرية

الهلال لايت 4-1-2022 | 19:12

ميادة عبد الناصر

شكل وباء كورونا تحديًا ماليًا لبعض البريطانيين، خاصة مع أزمة تكلفة المعيشة، ومن المرجح أن عددًا متزايدًا سيكون قلقًا بشأن تزايد الفواتير والديون في عام 2022.

ومؤخرا، تحول عدد كبير من الناس إلى الاقتراض أو بطاقات الائتمان لتغطية ديونهم، وهو أمر يمكن أن يسبب المزيد من المشاكل والصعوبات المالية في المستقبل، لمساعدة أولئك الذين وجدوا أنفسهم مدينين.

ويرصد تقرير نشره موقع تايمز أوف إنديا الخطوات التى يجب اتباعها لعدم الدخول فى ديون جديدة والتخلص من القديمة.

إعطاء الأولوية لما تدين به

عندما تكون مدينًا، من المهم أن تحدد ما تدين به ولمن فعندما تكون مدينًا بالمال ضع ميزانية وخطة حيث يمكن أن تفرط في الإنفاق وضع في اعتبارك ما إذا كان من الممكن استخدام هذه الأموال لسداد الديون أو يمكن ادخارها ويجب أن تكون الأولوية دائمًا لدفع أهم فواتيرك أولاً ، على سبيل المثال ، تكاليف السكن وبعد ذلك ، حاول تلبية الحد الأدنى للدفع لكل دين لديك كل شهر ، لتجنب رسوم التخلف عن السداد والتأثير على تصنيفك الائتماني.

توحيد ديونك

إذا كنت تخطط للقيام بذلك ، فتأكد من أنه بمجرد سداد أي أرصدة للبطاقات تقوم بإتلاف البطاقات وإغلاق الحسابات تمامًا ويمكن أيضًا استخدام السحب على المكشوف بين أيام الدفع ، أو لأولئك الذين لديهم ديون متزايدة تتجاوز صافي دخلهم.

كما يمكن الحصول على القروض الشخصية غير المضمونة لسداد أشكال الديون الأكثر تكلفة وإنشاء خطة سداد ثابتة ، ولا يتم تأمين أي من هذه القروض لمنزل شخص ما أو أي شكل آخر من أشكال الأسهم.


التحدث إلى خبراء الديون

من أفضل الأشياء التي يمكن أن يقوم بها من يعانون من الديون القيام بها هو التحدث إلى خبراء الديون الذين يمكنهم تقديم المشورة المهنية لهم حول كيفية إدارة أموالهم وهناك عدد من المؤسسات الخيرية والخدمات التي يمكن أن تساعد بما في ذلك نصيحة المواطنين و StepChange وخط الدين الوطني حيث يمكن لهذه الشركات تقديم مشورة مجانية للعملاء وتقديم مجموعة من الخيارات لمساعدة الناس على التخلص من الديون.

تبديل بطاقات الائتمان

هناك طريقة أخرى لإخراج نفسك من الديون وهي نقل الأرصدة الدائنة المستحقة إلى بطاقة ائتمان ذات رصيد صفري وهذا يعني أنك تحصل على معدل فائدة أقل بكثير ويمكنك تجنب دفع رسوم فائدة كبيرة يتم تقديمها غالبًا بعد نفاد عرض الفائدة الأولي بنسبة صفر في المائة.


تجنب الدخول في السحب على المكشوف

يمكن أن يكون استخدام السحب على المكشوف باستمرار طريقة سهلة للدخول في الديون حيث يجد البعض صعوبة في الخروج منه بالكامل والخروج منه تمامًا خطوة جيدة لتخليص نفسك من الديون فخلال عام 2020 ، تم تغيير السحب على المكشوف بشكل جذري بسبب حظر الرسوم الثابتة من قبل هيئة السلوك المالي (FCA) مع بعض عمليات السحب على المكشوف التي تتقاضى ما يصل إلى 39.9 في المائة من المعدل السنوي المعادل (EAR).

هذا يعني أنه قد يكون أكثر تكلفة بالنسبة لأولئك الذين يظلون في السحب على المكشوف لعدة أيام ، لذلك إذا وجد شخص ما أن هذا يحدث في كثير من الأحيان ، فإنه يحتاج إلى التحول إلى بديل أرخص.

Dr.Randa
Dr.Radwa