الخميس 16 مايو 2024

إيتو: مواهب إفريقيا أكثر من أوروبا

إيتو

ملاعب الهلال4-1-2022 | 18:01

محمد عمر

قال صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، أن القارة الإفريقية لديها مواهب أكثر من أوروبا، مُطالبًا مسئولي القارة السمراء بالاتحاد من أجل تنميتها

وأكد إيتو، في تصريحات نقلها موقع ذا أثليتك البريطاني: "يجب أن يعرف الأفارقة كيف يتحدون من أجل تنمية القارة"، "علينا أن نسمح لجميع الأطفال بالحصول على تعليم أفضل للحصول على الاحتمالات للقيام دائمًا بعمل أفضل".

وأضاف: "لن يفعلها الآخرون من أجلنا أبدا، من المهم حقًا أن نعرف هذا. يمكنك أن ترى ما يحدث في العالم. عندما يأتي العالم للقيام بأعمال تجارية في إفريقيا، يكونون سعداء، عندما تأتي أفريقيا إلى أوروبا (طلباً للمساعدة)، فإننا نواجه مشاكل"، التعليم فالتعليم هو سر كل نجاح، ليس لدينا العديد من القادة أصحاب الرؤية وهذه هي الحقيقة.

وتابع نجم برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي السابق: "لذا لتحسين الأمور، فأنت بحاجة إلى أكثر من المال، يجب أن تكون لديك أفكار ورؤية".

وتحدث إيتو عن تطور كرة القدم الأفريقية، وعن حقيقة أنه لم يكن هناك سوى اثنين من المتأهلين إلى ربع نهائي كأس العالم هما السنغال في 2002، وغانا في 2010، منذ أن وصلت الكاميرون إلى هذا الدور في عام 1990، فيما شهدت البطولة الأخيرة في 2018، إقصاء جميع الممثلين الأفارقة الخمسة في دور المجموعات.