الأحد 30 يونيو 2024

«الأرصاد» تتوقع انعدام فرص هطول الأمطار خلال الأيام المقبلة

الأرصاد

توك شو4-1-2022 | 19:01

حامد محمود

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إنه تنعدم الأيام المقبلة فرص هطول الأمطار وتَكون السيول في الأيام المقبلة.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الشبورة المائية مستمرة، وبمجرد انتهاء فترة تكون الشبورة بعد سطوع أشعة الشمس، تتحسن الرؤية الأفقية تدريجيًا، ويعود الطقس إلى طبيعته، ويستمتع الناس بشمس مصر الممتعة في الشتاء.

وأوضح مدير التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد، أن الطقس لا يزال باردًا على جميع أنحاء الجمهورية خلال ساعات الليل المتأخرة.

علق الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، على حادث التصادم الذي وقع على طريق شبرا - بنها الحر، والذي تسبب في مصرع شخص وإصابة 15 آخرين قائلًا: "إن الهيئة دائمًا ما تحذر في نشراتها الدورية من الشبورة المائية وخطورتها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد" أن الشبورة المائية أحد الظواهر المؤثرة بشكل كبير جدًا، وتصل في بعض الأحيان إلى حد الضباب.

وأكد أن الشبورة خطورتها أكثر من الأمطار الغزيرة التي قد تنجم عنها حالات صعق بالكهرباء، لكن الشبورة تمتد إلى الطرق السريعة ولمسافات كبيرة جدًا وتتسبب في حوادث مرورية كثيرة.

ونصح السائقين على الطرق السريعة، بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في الساعات الأولى من الصباح، نظرًا لتكون الشبورة المائية في مثل هذا الوقت من العام.