الثلاثاء 14 مايو 2024

لبنى صالح تكشف لخالد ناجح تفاصيل مواجهتها لرفض قريتها تعليم الفتيات

الدكتورة لبنى صالح

توك شو5-1-2022 | 15:32

أشرقت حفني

كشفت الدكتورة لبنى صالح، إحدى الفتيات التي واجهت تقاليد القرى بعدم الاهتمام بالتعليم، قائلة: "التعليم لم يكن أولوية لأهالي القرية، وإن كان هناك مدرسة تكون الأولوية للأولاد"، معلقة: "كان نفسي اتعلم".

وقالت لبنى، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، إنها التحقت بفصل لمحو الأمية بجوار منزلها لمدة عام، وتعلمت به القراءة والكتابة والحساب، معبرة عن سعادتها باستكمال رحلتها في التعليم بالمرحلة الإعدادية والثانوية، دون الحصول على دروس إلا في مادة واحدة.

وأوضحت أن الفكرة بدأت تتغير شيئًا فشيئًا بالنسبة لتعليم البنات، وأن شقيقها كان الداعم لها لاستكمال دراستها والبعض طالبها بالاكتفاء بالدبلوم، قائلة: "مسمعتش لكل ده وكملت تعليمي".

وتابعت: التحقت بكلية آثار جامعة الفيوم، وتخصصت في الآثار الإسلامية، وحصلت على الليسانس كما حصلت على تمهيدي ماجستير وبعدها الدكتوراه في الآثار الإسلامية.

واستطردت معلقة: التعليم ده أهم حاجة في الحياة والتعليم حياة وأتمنى الحصول على فرصة عمل مناسبة لتخصصي الدراسي.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت وائل عيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الإثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.

Dr.Radwa
Egypt Air