السبت 1 يونيو 2024

محافظ بني سويف يتفقد مستوى الخدمات والمرافق والحالة المرورية بعدد من الشوارع

محافظات5-1-2022 | 18:02

دار الهلال

وجه محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، بإدراج شارع الدهشوري ضمن خطة الرصف للعام المقبل، خاصة وأنه يمثل حلقة وصل حيوية داخل المدينة، مع الأخذ في الاعتبار تنفيذ محاور مرورية جديدة تحسن من حركة السير والمرور على امتداد ومداخل الشارع.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم/الأربعاء/، لعدد من شوارع المحافظة، بحضور رئيس المدينة المحاسب هاني الجويلي، ومدير عام الطرق والنقل المهندس ناصر فراج، ومسؤولي المكتب الفني والتخطيط العمراني بديوان عام المحافظة، ومسؤولي الإشغالات والمرافق والنظافة. 

وتفقد غنيم، مستوى الخدمات والمرافق والحالة المرورية ومستوى التواجد الميداني للأجهزة التنفيذية المعنية، كما ناقش الحالة الفنية لبعض الشوارع، من حيث الرصف والحركة المرورية بها، وكذا الإشغالات المخالفة والإجراءات المنفذة حيالها، موجهًا بإعداد دراسة شاملة يشترك فيها التخطيط العمراني والطرق والمكتب الفني والمرور، لوضع حلول مرورية جذرية بمنطقة الدهشوري وميدان حارث (أقدم أحياء مدينة بني سويف) باعتبارها تمثل إحدى المناطق التي تشهد كثافات واختناقات مرورية.

واستمع لعدد من المواطنين الذين تقدموا بمقترحات لتحسين مستوى الخدمات بالمنطقة، وقام بعضهم بتقديم طلبات لهم تتعلق بخدمات وبعض المعاملات الحكومية التي يريدون الحصول عليها، حيث وجه المحافظ مكتبه لتسجيل أرقامهم والتواصل معهم وتلبية احتياجاتهم.

وفي سياق متصل، قامت شركة مياة بني سويف، بتنظيم لقاء مجتمعي بقرية قمبش مركز ببا بعنوان "قطرة ماء = حياة" تحت شعار "وجعلنا من الماء كل شيء حي"، ويأتي ذلك في عدد من قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركزي ناصر وببا، وبالتعاون مع الجهات التنفيذية وفي إطار برامج التوعيه المخصصه لقرى حياة كريمة.

يذكر أنه قد تم إدراج قري مركزي ببا وناصر وعددها 66 قرية وتوابعهم بمحافظة بني سويف، ضمن المشروع القومي لتطوير القرى على مستوى محافظات الجمهورية من خلال التطوير شامل الخدمات والمرافق بتلك القرى.