السبت 18 مايو 2024

توب فايف.. أفضل 5 كتب لتطوير الذات حتى عام 2021

مقالات5-1-2022 | 20:54

تعد قراءة كُتب التطوير الذات من أهم الكُتب لبناء الشخصية، واكتساب مهارات جديدة، وهذه الكُتب تقدم العديد من النصائح والإرشادات التي تساعد على تحسين طريقة التفكير وتنمية القدرات الشخصية وتطويرها وتحسينها وتعزيز الثقة بالنفس  للتقدم من أجل حياة أفضل ، ومن أهمها الآتي:

 

1- كتاب «ابق قويا 365 يوماً في السنة» للكاتبة ديمي لوفاتو

يتحدث الكتاب عن مجموعة من النصائح والخطط وتطوير الذات وكيف التعامل مع تحديات الحياة اليومية، لأن الحياة لا تخلو من أزمات، والكاتبة تسعى أن تعطي أمثلة في كيف يمكننا أن نبقى أقوياء طوال السنة.

وتقدم لنا في هذا الكتاب جملة من النصائح والحكم، وتم تقسيم الكتاب إلى عدد الأيام حيث يبدأ من يوم 1 يناير وينتهي بيوم 31 ديسمبر

أهم الاقتباسات من الكتاب :

- لقد خُلقت بجمال وروعة  

- لا تدع أي شيء يعوقك عن بلوغ طاقتك الكامنة

-  عندما نظهر حبنا يفتح العالم ذراعيه من أجلنا

-  الثروة العظمى هي الصحة

- عندما يكون قلبك جزء من حلمك، فلن يكون هناك شيء صعب التحقيق

 - الحياة جميلة وأنت تستحقها

-  احترم عقلك وجسدك وروحك فإنك تستحق ذلك

-  لا تعتذر أبداً عن وجودك في الحياة

- الحكم على الآخرين لا يحدد شخصياتهم بل يحدد شخصيتك.

- الصبر مُر لكن ثماره حلوة

 

2- كتاب «ارسم مستقبلك بنفسك» للكاتب براين تريسى

يحثنا براين تريسي  في كتاب "ارسم مستقبلك بنفسك"، على معرفة النجاح وتحقيق الأهداف والطموحات، ويبدأ بمقدمة تحفيزية بعنوان "ما من حدود أمامك" بدعوة إلى كسر كل القيود والطرق التي تبنى بها النجاح في الحياة، من خلال اثنى عشر مبدأ من أجل النجاح في الحياة.

 

3- كتاب «حياتك من الفشل إلى النجاح» للكاتب سيد صديق عبد الفتاح

يتناول الكتاب قصص أشخاص حقيقية سعوا إلى تطوير ذاتهم، فبنوا أنفسهم وتمكنوا من تحويل حياتهم من الفشل إلى نجاحات مبهرة، والفضائل التى تؤدى إلى طرق النجاح، وإزالة العقبات والتغلب على القلق ومعرفة نعمة الوقت.

 

4- كتاب «السطحيون» للكاتب نيكولاس كار

يتناول هذا الكتاب تأثير وأضرار الإنترنت على الحياة، وما يفعله بالعقول والسيطرة عليه، وكيف أنه يُعرض الحياة للخطر وتأدي إلى الخمول والتشتت من صفحات الإنترنت المختلفة.

 

5- كتاب «الراهب الذي باع سيارته الفيراري» للكاتب روبين شارما

قصة خيالية ويتحدث بها عن النصيحة المليئة بالحكم الجميلة والعبر والمواعظ المفيدة، وأن يسعى اإنسان على تحمل المسؤولية، وأن الحدود التي تمنع الإنسان من  التطوير والتقدم وتحقيق الذات هي الحدود التي يصنعها الإنسان لنفسه، ولشدة أهمية الكتاب تمت ترجمته إلى أكثر من سبعين لغة، منها العربية.

الاكثر قراءة