الخميس 16 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ : الكشف على 2120 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية قزمان

قافلة طبية

محافظات5-1-2022 | 21:11

دار الهلال

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين إنه تم الكشف على 2120 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية قزمان التابعة لمركز قلين تحت إشراف الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وذلك ضمن مبادرة الرئاسية (حياة كريمة) 

وأضاف نور الدين - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أنه تم الكشف على هؤلاء المواطنين على مدار يومين، وتلقى أهالي القرية الخدمات الطبية في 12 تخصصًا مختلفًا، بالإضافة للعلاج المجاني وتلقي 183 مواطنًا للقاح كورونا.

وأوضح أن قافلة (حياة كريمة) تضمنت تنظيم ندوة تثقيفية لأهالي القرية عن أهمية تلقي لقاح كورونا واتباع الإجراءات الاحترازية، وستشهد قرى المحافظة عددًا من القوافل خاصة بالقرى النائية لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وتابع أن هذه القوافل ستتضمن عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية (باطنة - أطفال - نساء - جراحة - جلدية - عظام)، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية، بجانب عقد ندوات توعوية في ظل تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

من جهتها.. قالت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنه تم تنظيم عدد من ندوات الثقافة الصحية خلال القافلة، كما شملت القافلة خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا ضمن المبادرة الرئاسية (معًا نطمئن).