الجمعة 21 يونيو 2024

تأكيدًا لما نشرته "الهلال".. والد المتهم بهجوم اللوفر يوكل "مكتوف" و"شحاتة"

6-2-2017 | 18:14

 

أكد اللواء رضا الحماحمى، والد المصرى المتهم بالهجوم على متحف اللوفر، فى تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه سيقوم بعمل توكيلين، الأول للمحامية التونسية المتخصصة فى قضايا الإرهاب سامية مكتوف، لمتابعة قضية نجله، والثانى لرزق شحاتة، رئيس جمعية «العلمانية للجميع»، والمتحدث السابق باسم الجالية المصرية فى باريس، حتى يحضر مع ابنه ويتولى مسئولية الترجمة، نيابة عنه كونه لا يجيد اللغة الفرنسية.

 

وقال الحماحمى: إنه يفضل التعاون مع الجالية المصرية فى الترجمة عن ابنه، أفضل من آخرين ربما لا يكونون محل ثقة، لافتًا إلى أن نجله أصبح الآن بصحة جيدة وخرج من المستشفى، ولكنه لم يتمكن من الحديث معه حتى الآن كون التواصل معه ممنوعا من قبل السلطات الفرنسية.

 

وكان رزق شحاته، رئيس جمعية «العلمانية للجميع»، والمتحدث السابق باسم الجالية المصرية فى باريس، قد وعد خلال تصريح سابق لـ"الهلال اليوم"، بأنه سيتابع قضية المصرى المتهم فى حادث متحف اللوفر، لافتًا إلى أنه متأكد من براءته ولا يوجه أى شىء يدينه حتى الآن.

 

كما وعد شحاته فى تصريحاته لنا بأنه سيقوم بتوكيل محامية تونسية متخصصة فى قضايا الإرهاب تدعى سامية مكتوف، لمتابعة قضية الشاب المصرى، والوصول إلى الحقائق وتوضيح ما حدث من سوء تفاهم نتيجة عدم إجادة الشاب المصرى للغة الفرنسية.