الأربعاء 8 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط اليوم الخميس 6 يناير 2022

ابار نفط

اقتصاد6-1-2022 | 10:43

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط انخفاضًا، اليوم الخميس 6 يناير 2022، لأكثر من دولار واحد للبرميل من أعلى مستوياتها في أكثر من شهر، بعد ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية وسط انخفاض الطلب، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي 1.12 دولار أو 1.40 % إلى 79.68 دولار للبرميل، بحلول الساعة 04:23 بتوقيت جرينتش، خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.04 دولار أو 1.3٪ إلى 76.81 دولار للبرميل.

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، وارتفعت مخزونات البنزين بأكثر من عشرة ملايين برميل، في أكبر زيادة أسبوعية منذ أبريل 2020، مع دعم الإمدادات في المصافي، بسبب انخفاض الطلب على الوقود.

وقالت كارولين باين، كبيرة اقتصاديي السلع الأساسية في كابيتال إيكونوميكس في مذكرة: "تراجع الطلب الضمني على المنتجات – خاصة بالنسبة للبنزين، ما يشير إلى أن الجمهور يتوخى الحذر بشأن السفر في أعقاب ارتفاع حالات متغير أوميكرون".

ومن المرجح أن تستمر هذه المخاوف لبضعة أسابيع حتى الآن.

وأبلغت الولايات المتحدة عن ما يقرب من مليون حالة إصابة بكوفيد-19، يوم الإثنين الماضي، مسجلة رقمًا قياسيًا عالميًا، لم يظهر انتشار متغير أوميكرون أي علامات على التباط، بينما تسبب الثلج الكثيف أيضًا في تعطيل حركة المرور، بالإضافة إلى ذلك، فإن محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي أظهر أن صانعي السياسة، يرفعون أسعار الفائدة بشكل أسرع، ما توقعته الأسواق قد أثر على الأصول ذات المخاطر العالية مثل النفط، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت وغرب تكساس الوسيط إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبرالماضي، وأشار قرار أوبك + بزيادة الإمدادات إلى تراجع القلق بشأن فائض كبير في الربع الأول.

Egypt Air