الخميس 30 مايو 2024

مسلحون يختطفون ثلاثة عمال صينيين في نيجيريا

الصين

عرب وعالم6-1-2022 | 13:25

دار الهلال

قالت الشرطة اليوم / الخميس / إن مسلحين اختطفوا ثلاثة عمال صينيين يعملون في مشروع سد لتوليد الطاقة الكهربائية في وسط نيجيريا، وقتلوا أيضا اثنين من العمال المحليين.

وقال المتحدث باسم شرطة ولاية النيجر، واسيو أبيودون، في بيان له إن المسلحين هاجموا موظفي مشروع "سينو هيدرو" بولاية النيجر، بعد ظهر يوم الثلاثاء.

وأكد واسيو أبيودون أن فريق الشرطة الملحق بالمنشأة اشتبك مع المسلحين مستخدما الأسلحة النارية، وتم إنقاذ أربعة أجانب، لكن أصيب واحد منهم وموظفان محليان بالرصاص. وأضاف أبيودون : توفي الموظفان المحليان في وقت لاحق في المستشفى، موضحا أنه خلال هذه الاشتباكات، تم اختطاف ثلاثة أجانب بينما كانوا يحاولون الاختباء.

تستهدف العصابات الإجرامية في نيجيريا، أكبر البلدان الافريقية في تعداد السكان، في كثير من الأحيان العمال الأجانب العاملين في مشاريع البنية التحتية للحصول على فدية.

تم استهداف العمال الصينيين عدة مرات في نيجيريا في الأشهر الأخيرة، حيث يعملون في مشاريع للبنية التحتية بمليارات الدولارات، خاصة المناجم والسكك الحديدية والمطارات والطرق. على الرغم من أن السلطات نادرا ما تؤكد دفع المال، الا أنه عادة ما يتم الإفراج عن الضحايا بعد دفع فدية.