الإثنين 29 ابريل 2024

ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة بالأقصر

اللحوم الفاسدة

محافظات6-1-2022 | 14:10

دار الهلال

شنت مديرية الطب البيطري في محافظة الأقصر حملة مُكبرة برئاسة الدكتور فتحي سلمي مدير عام الطب البيطري؛ للتفتيش على الفنادق والمطاعم والمجازر ومحلات بيع الجزارة والأسماك والثلاجات، في إطار تكثيف حملات التفتيش حفاظا على صحة وسلامة المواطنين وسلامة الغذاء.

وقال فتحي سلمي، في تصريحات صحفية، اليوم/الخميس/، إنه تم خلال الحملة المرور على ٣ منشآت سياحية، وإعدام ١٥ كيلو جراما من مصنعات اللحوم، وضبط ١٧ كيلو جرام لحوم بقري ذبح خارج المجزر وعليها أختام غير حكومية، و٣٣ كيلو جراما من اللحوم غير الصالحة للاستخدام داخل محل بيع المجمدات، و٤ كيلو جرامات من لحوم الخنازير مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم ضبط ثلاجة بها كمية ٥٠٠ كيلو جرام من مصنعات اللحوم ودواجن وأسماك منتهية الصلاحية مع تغيير في الخواص الطبيعية وتنبعث منها رائحة كريهة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير المحاضر اللازمة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وأكد سلمي، أن الحملات مستمرة لضبط أي مخالفات أوتلاعب في المواد الغذائية؛ حفاظا على صحة وسلامة المواطنين وسلامة الغذاء المطروح في الأسواق.

وشارك في الحملة الدكتورة وسام المرشدي مدير إدارة التفتيش، والدكتورة سماح رضا عضو قسم التفتيش، بالاشتراك مع العميد عمرو الحكيم رئيس شرطة السياحة، والعقيد عبد الحميد فرحات رئيس شرطة البيئة والمسطحات، والمقدم أيمن رأفت من مباحث البيئة والمسطحات، ومفتشو التموين ومكتب السياحة وشئون البيئة والأمن الصناعي.

Dr.Randa
Dr.Radwa