السبت 4 مايو 2024

حسام داغر ناعيا مها أبو عوف: وداعا الإنسانة الراقية الجميلة

مها أبو عوف

فن6-1-2022 | 17:13

همت مصطفى

نعى الفنان حسام داغر، الفنانة الراحلة مها أبوعوف، معربًا عن حزنه الكبير لرحيلها، حيث وافتها المنية في ساعات مبكرة من صباح اليوم الخميس، عن عمر يناهز 65 عامًا.

 

ونشر «داغر» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صور للراحلة مها أبو عوف وابنها شريف، معلقًا: «وداعًا الراقية الإنسانة الجميلة مها أبو عوف.. ربنا يصبر حبايبك ويصبر شريف ويصبرنا على فراقك، ويجعل مرضك الأخير في ميزان حسناتك يارب».

وتوفيت اليوم الخميس، الفنانة مها أبو عوف داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراع مع مرض السرطان، حيث كانت تعانى منه على مدار الفترة الماضية، حتى أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخرًا للعناية المركزة، حتى فارقت الحياة، وتم تشييع جنازتها بعد صلاة الظهر من مسجد الرحمن الرحيم على طريق صلاح سالم، ودفن الجثمان بمقابر الأسرة في البساتين.

ولدت مها أبو عوف، في القاهرة في 1959، تخرجت من الجامعة الأمريكية، وشاركت مع شقيقها الأكبر عزت أبو عوف وشقيقاتها الثلاث في تكوين فرقة (فور إم) في أواخر السبعينات.

استمرت مها أبو عوف على خلاف شقيقاتها في الأعمال الفنية بالعمل في السينما والتليفزيون، فقدمت العديد من الأعمال الفنية منها للتليفزيون: «فارس بلا جواد، أنا وهؤلاء، حضرة المتهم أبي، يتربى في عزو، راجل وست ستات»، كما شاركت في السينما في أفلام عديدة منها: «المجنونة، حالة حب، معلش احنا بنتبهدل، زي النهاردة، حب البنات».

يُشار إلى أن آخر عمل للفنانة مها أبو عوف كان مسلسل «الحرير المخملي»، والذي عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة «مصطفى فهمى، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبو عوف، ولاء الشريف، أحمد وفيق، هالة فاخر، سامي مغاوري، طارق صبري»، والعمل مأخوذ عن رواية الحرير المخملي من تأليف أميمة عزالدين، إشراف على الكتابة أمين جمال، سيناريو وحوار أحمد أبوزيد توفيق، وشادي أسعد، وحمدي التايه، وإخراج أحمد حسن.

Dr.Randa
Dr.Radwa