الأحد 12 مايو 2024

ينقلني إلى بُعد آخر.. الأمير تشارلز يعلن سر حبه للرسم بعد نجاح أكبر معرض له

الأمير تشارلز

الهلال لايت 7-1-2022 | 16:17

ميادة عبد الناصر

بعد نجاح معرضه الأخير، كشف الأمير تشارلز كيف وجد الرسم مريحًا جدًا لدرجة أنه قال عنه إنه ينقلني إلى بُعد آخر.

ونظم أكبر عرض على الإطلاق لأعمال الأمير تشارلز الفنية، حيث تم عرض 79 لوحة من لوحاته بالألوان المائية فى أول معرض كامل لأعماله في تشيلسي، غرب لندن ويستمر حتى الـ14 من فبراير  وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

  تصور اللوحات مناظر طبيعية اسكتلندية بالقرب من بالمورال، ومشاهد من جنوب فرنسا وتنزانيا وفي لوحة العرض، يقول تشارلز إن الهواية تنعش أجزاء الروح التي لا تستطيع الأنشطة الأخرى الوصول إليها.

 

  ويضيف: لقد أصبحت مدركًا بشكل متزايد للأشياء التي ربما تكون قد شفت انتباهك في السابق - جودة الضوء والظل ، واللون والملمس وشكل المبانى وكل هذا يتطلب تركيزًا شديدًا ، وبالتالي فهو أحد أكثر التمارين المريحة والعلاجية التي أعرفها.

 

  في الواقع ، في حالتي أجد أنه ينقلني إلى بُعد آخر، ينعش ، بالمعنى الحرفي للكلمة ، أجزاء من الروح لا تستطيع الأنشطة الأخرى الوصول إليها فلقد تناولت الرسم بالكامل لأنني وجدت التصوير الفوتوغرافي أقل من مرضى ولقد شعرت برغبة غامرة في التعبير عما رأيته من خلال وسط الألوان المائية.

 

  وتابع: اكتشفت بسرعة كبيرة مدى صعوبة الرسم بشكل جيد في مثل هذه الوسيلة التلقائية وبالنظر إلى الوراء الآن في تلك الرسومات الأولى التي قمت بها، أشعر بالذهول من مدى سوءها، مضيفا: لا أتوهم أن رسوماتي تمثل فنًا عظيمًا أو موهبة مزدهرة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air